أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حالة المصابين قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم، السبت المقبل.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية "باريس" بقيادة الحكم الفرنسي الدولي، كليموه توربون.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يرد على محمد صلاح: ريال مدريد لديه دافع مثلك للفوز على ليفربول

ديفيد ألابا

وتحدث أنشيلوتي عن حالات اللاعبين الغائبين عن الفريق في الفترة الماضية خلال مؤتمره الصحفي أمام الإعلام، وقال: "الجميع بخير، كانت هناك إصابة بسيطة تعرض لها مارسيلو ولكن سنحاول تجهيزه في الأيام المقبلة".

وتابع: "ديفيد ألابا بخير، كذلك إدين هازارد الذي تعافى بالكامل من إصابته، يمكنه المشاركة وأيضًا جاريث بيل، هناك حافز للجميع ولا أملك أي مشكلة مع أي لاعب حتى مع إيسكو، فالأجواء مثالية".

وعن مباراة ليفربول: "ستكون أصعب اللحظات قبل 3 أو 4 ساعات من انطلاقها، لقد كان موسمًا طويلًا وكلفني الكثير من الإرهاق، دقات قلبي تتسارع، لا توجد أدوية يمكن تناولها، يمكنني التحمل فقط".

وأضاف: "في الدوري يمكنك أن تخفق في مباراة وهناك فرصة للتعويض، لكن في دوري أبطال أوروبا لا يمكنك السقوط والفشل".

وواصل تصريحاته: "سنتدرب على ركلات الجزاء، لما نعرف أنهم الأفضل في تنفيذها، عندما يحين الوقت، علينا أن نسألهم إذا كانوا مستعدين أم لا، لأن هناك نهائيات من الصعب اختيار الخمسة لاعبين، دائمًا ما تجد شخصًا ما يختبئ في مقاعد البدلاء".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول عن فوز محمد صلاح بالحذاء الذهبي: يبدو مُحبطًا بعدما منحوا بروك ليسنر جائزة الأفضل

واستمر: "أتمنى أن نحصل على أفضلية التسجيل، نود أن يضطر ليفربول إلى الهجوم حتى ولو لمرة واحدة، ستكون مباراة متساوية ومتكافئة في كل شيء".

وكشف أنشيلوتي عن رسالة أصدقائه من ميلان قبل النهائي: "لقد طالبوني بأن أفوز على ليفربول حتى لا يتساوون في عدد الألقاب السبعة".

وأشاد الإيطالي بمنافسه الألماني، يورجن كلوب: "لقد نقل كرة القدم إلى مستوى مختلف، هناك ضغط وقوة، هجوم ضاري هذا هو الأسلوب المميز في الكرة الألمانية، لا أضع نفسي ضمن الجيل القديم أحاول دائمًا التطور".

وإمكانية أن يصبح أول مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات: "سيكون نجاحًا كبيرًا بالنسبة لي، لكني لست مهووسًا بالألقاب الفردية".

والدفع بـ رودريجو أساسيًا: "أعرف جيدًا ما يمكنه تقديمه للفريق، نهائي دوري أبطال أوروبا لا يقتصر فقط على من سيلعب في التشكيل الأساسي، يجب أن يتضمن المزيد من اللاعبين الآخرين".

ريال مدريد وتشيلسي

وعن أصعب مباراة في دوري أبطال أوروبا: "كانت تشيلسي لأننا فزنا في الذهاب ومن الصعب التحضير لمباراة ولديك أفضلية، لأنك تفكر من هذا المنطلق، لكن أمام باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي كنا متحفزين كفاية لتأخرنا في مباراة الذهاب".

وحول اللاعبين القادرين على دخول مجال التدريب في المستقبل: "كاسيميرو، كروس، مودريتش ربما ناتشو، لكن إذا سألتهم ربما لا يرغبون في ذلك لأن هناك الكثير من المشاكل ويجب عليهم اتخاذ قرارات مهمة، وأكثر اللاعبين الذين فاجأوني هو فينيسيوس لاستمرارية أداءه المميز".

وأتم تصريحاته بالحديث عمن سيكون المفضل للفوز، وقال: "هناك البعض سيرى أن ليفربول لديه فرص أكثر، والعكس صحيح، لكن المباراة النهائية ستكون متكافئة تمامًا ولا شك في ذلك".