أكد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي والمتوج بلقب الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في الموسم، أن فريقه شعر بالذعر في بعض اللحظات أمام أستون فيلا، خاصة مع تقدم الخصم بهدفين، لكن تحول الأمر في لحظة.

وحول مانشستر سيتي هزيمته إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، بفارق نقطة أمام ليفربول، الذي تغلب على ولفرهامبتون (3-1).

دي بروين تحدث إلى قناة "سكاي سبورتس"، وقال: "عليك فقط أن تفعل ذلك، أنت تخسر على أي حال، تريد تغيير الوضع وهذا ما فعلناه".

وأضاف: "لقد تغير الوضع بسرعة مع الهدف الثاني، لكننا خلقنا المزيد من الفرص قبل ذلك، وقبل الهدف الثاني هذا ما هو عليه"

وواصل البلجيكي: "كنت أعرف أن النتيجة كانت 1-1 في الشوط الأول [في آنفيلد]، ثم بعد أن كنت غير متأكدًا، حتى ذلك الحين نظرنا إلى أنفسنا وحاولنا تغيير الوضع، لم نرغب في النظر إليهم، ولحسن الحظ تمكننا من ذلك".

اقرأ أيضًا | جوارديولا عن تجديد عقده مع مانشستر سيتي: منهك جدًا ولن أخون أبدًا!

وعن الشعور بالذعر، أفاد: "ربما شعرنا بذلك عدة مرات، لكن هذا طبيعي في هذه الحالة، الأمر مختلف تمامًا، لا يمكنك تفسير ذلك حقًا، لكننا حاولنا أن نبقى هادئين قدر الإمكان، ولكن في بعض الأحيان شعرنا بالذعر قليلًا".

والنقطة بدأوا في الإيمان بإمكانية العودة والفوز، أردف دي بروين: "حين أصبحت النتيجة 2-1، لقد غيرت الوضع برمته بالنسبة لي، تغيّر الملعب والجو واللاعبون، لم ننظر إلى الوراء بداية من هذه اللحظة".

وحول التمريرة العرضية للهدف، أكد لاعب السيتي: "الأفضل! إنها ليست أفضل تمريرة ولكن جوندوجان كان موجودًا هناك، وأردت فقط وضعها في مكان يمكننا التسجيل فيه، زينشينكو وجوندوجان غيرا اللعبة اليوم، وهذا هو سبب الدفع بهما".

وأكمل دي بروين: "لقد حصل جوندوجان على توقيت جيد حقًا أمام المرمى، لقد رأينا ذلك في الماضي وفاز بالمباراة اليوم".

وبشأن ليفربول، أصر دي بروين: "الأمر صعب لأن ليفربول يدفعك إلى هذا الحد، وتحتاج إلى أن تكون ممتازًا طوال الوقت، لا يمكنك أبدًا أن تقول (أوه سنلعب أقل قليلًا وقد نفقد بعض النقاط)، لكن خسارة النقاط تعني النهاية".

وأتم: "فخورون جدًا لأنهم دفعونا إلى هذا الحد لسنوات عديدة، وما زلنا ننجح في إيجاد طريقة".