يرى أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي محمد أبو تريكة، أن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، سُرقت من نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول، بعد أن حصل عليها البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، قد أعلنت أمس السبت حصول دي بروين على الجائزة، متفوقًا على محمد صلاح، رغم أن مو أكثر من سجل وصنع أهدافًا في المسابقة الإنجليزية لموسم 2021/2022.

صلاح بعد نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي توج به مانشستر سيتي، نال جائزتي أفضل صانع ألعاب بـ13 أسيست وهداف المسابقة بـ23 هدفًا مُناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

وقال أبو تريكة خلال تواجده في استوديو "بي إن سبورتس" عقب نهاية الجولة الختامية في البريميرليج: "صلاح هداف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب، ومع احترامي لـ كيفين دي بروين، سأقول إن جائزة أفضل لاعب سُرقت منه".

وأضاف: "دي بروين موهبة كبيرة ولاعب كبير، ومن يحصل على الجائزة اعتبارًا على الأداء في الموسم ككل، لكن دي بروين كان جيدًا في نصف موسم فقط".

وتدخل مقدم البرنامج محمد سعدون الكواري وقال: "أن تكون هدافًا وأفضل صانع ألعاب ليس بالأمر السهل"، ليرد تريكة: "وصلاح أيضًا أقل من 250 دقيقة مشاركة من سون".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من سون هيونج بعد تتويجه بـ الحذاء الذهبي مناصفة مع محمد صلاح

وأتبع: "محمد صلاح خاض بطولتين مجمعتين وشارك في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر وأصيب في الفترة الأخيرة، وموسم استثنائي له".

وأكمل: "هذه هي المرة الثالثة التي يحصل فيها صلاح على جائزة هداف الدوري، ومو قدم موسمًا كبيرًا، ومن الجيد أن محمد لعب اليوم قبل مباراة ريال مدريد".

وتابع: "صلاح ثالث لاعب يفوز بالحذاء الذهبي ثلاث مرات، الآن يتساوى مع هاري كين وآلان شيرر، بينما هنري حصد الجائزة أربع مرات، وهؤلاء جميعهم كانوا مهاجمين بينما صلاح جناح".

وأتم تصريحاته قائلًا: "صلاح موسمه كان مميزًا ويبدو أنه حزين بالطبع لأن فريقه فقد اللقب، لأن الألقاب الجماعية أهم من الفردية".

شاهد ماذا قال أبو تريكة بعد تتويج صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي؟