تحدث ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي عقب الفوز على ميتز بخماسية نظيفة في الدوري الفرنسي، واحتفالية التتويج باللقب. 

وعلّق بوتشيتينو على تجديد عقد كيليان مبابي، حيث أعلن باريس سان جيرمان قبل المباراة، تمديد عقد المهاجم الشاب حتى يونيو 2025.

بوتشيتينو أشار إلى أنه لم يكن على علم بتمديد عقد مبابي، وقال: "علمت بتمديد عقده قبل دقائق قليلة من الإعلان الرسمي".

وأضاف: "من المهم جدًا للنادي أن يبقى مبابي هنا، عندما وصلت، تعرض لانتقادات شديدة في فرنسا وعندما ترى تقدمه، يمكنك أن تفخر به، إنه باريسي يتعاطف مع المدينة والنادي".

وعن كون باريس سان جيرمان توج بلقب الدوري الفرنسي العاشر له، أفاد بوتشيتينو: "نصنع التاريخ، باريس سان جيرمان ينضم إلى أنجح الأندية في البطولة".

اقرأ أيضًا | صافرات استهجان ضد بوتشيتينو في احتفالية التتويج بالدوري الفرنسي

وأكمل: "يسعدنا الاحتفال بهذا اللقب وحصولنا على هذه الكأس التي تكافئ الفريق الأكثر انتظامًا في الموسم في الدوري الفرنسي".

شهدت تلك المباراة وداعية لآنخيل دي ماريا الذي سيغادر صفوف باريس سان جيرمان، واستطرد بوتشيتينو بشأن ذلك: "إنه جزء من تاريخ النادي، وهو أحد أفضل لاعبي النادي".

وواصل الأرجنتيني الحديث عن مواطنه: "هو وعائلته لديهم قيم إنسانية مهمة جدًا، كان هناك الكثير من العاطفة طوال اليوم، نحن حزينون ولكن هذه هي حياة كرة القدم".

وعن برنامج الفريق في الأيام المقبلة، أوضح بوتشيتينو: "سنأخذ إجازة لبضعة أيام وبعد ذلك سنلتقي بالنادي ونعمل في الموسم المقبل".

وأتم بشأن أفضل ذكرى له هذا الموسم: "لا أعلم، الأمر صعب، هناك الكثير منهم، الفوز بالبطولة هو بالتأكيد أفضل ذكرى".