تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي قبل المباراة الهامة أمام أستون فيلا والأخيرة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري، والتي ستكون حاسمة لتحديد المتوج باللقب.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول الذي سيواجه ولفرهامبتون يوم الأحد أيضًا.

وقال جوارديولا عن صراع ليفربول ومانشستر سيتي والنادي الذي يريده المحايدون الفوز باللقب: "متأكد من أن لغتي الإنجليزية ليست جيدة بعد 4 أو 5 سنوات، قلت في الوقت الذي تصل فيه إلى الألقاب، فإن الفرق ذات التاريخ الأكبر لديها المزيد من المشجعين".

وأضاف: "يحدث ذلك في إسبانيا وألمانيا وإيطاليا، نحن غرباء في العقد الماضي، في تلك اللحظة، بالطبع لا يريد الناس فوز ليفربول أو نحن، مشجعو ليفربول يريدون الفوز".

وواصل بيب: "ولا أقول إن كل البلاد من مشجعي ليفربول لكن بشكل عام فريق لديه المزيد من الألقاب، ربما أكون مخطئًا، لكن في جميع أنحاء العالم هناك فريقان أو ثلاثة فرق يدعمها الناس أكثر من الفرق الأخرى".

واستطرد: "ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال لديهم الكثير من التاريخ، نحن جدد، كم مرة وصلنا في هذا التاريخ؟ برايتون، بول ديكوف، لا أعتقد ذلك، ليس كثير، لهذا نشعر أنه امتياز ولن نضيع هذه الفرصة للاستمتاع بـ95 دقيقة".

وعن كون هذا اللقب هو الكأس الأكثر إرضاءً للفوز، علّق: "لأنه أكثر صعوبة، أسابيع كثيرة، الكثير من المباريات تعاني من الإصابات، اللحظات الجيدة والسيئة، المواقف المختلفة، النجاح موجود هناك في السنوات القليلة الماضية".

وأكمل جوارديولا: "لم يكن بالإمكان إيقاف ليفربول في ذلك العام ولم نكن جيدين بما فيه الكفاية، كنا هناك، عندما تقاتل في الدوري الإنجليزي الممتاز، يمنحك الشعور بالاستمتاع بغرفة تغيير الملابس".

وحول المقارنات مع عام 2019 حين توج ليفربول باللقب: "هم يعتقدون أنني لست مضطرًا لإخبارهم، خصوم مختلفون، إنها ليست مباراة مشابهة، نحن نعرف ما يتعين علينا القيام به، نكن على طبيعتنا، نقدم كل ما لدينا للفوز بالمباراة".

وتابع: "نحن أكثر سعادة في حياتنا، عندما تفوز وتفوز فهذا يجعل التدريب والبيئة جيدة، إنها ليست مجرد مباراة واحدة مثل كأس الاتحاد الإنجليزي، إنه فريق متسق، تريد تغيير أشياء وخبرات مختلفة".

وإذا كانت تصريحاته تعني أن دوري الأبطال غير مهم، نفى جوارديولا: "أنا لا أقول أن دوري الأبطال ليس مهمًا، نود أن نكون في باريس الأسبوع المقبل، دائمًا الفوز بـ 38 مباراة، أو 6-7 مباريات مختلفة، دائمًا ما يعجبني، إنه لطيف، نحن قريبون".

وبشأن مقدار الضغط الذي مارسه ليفربول عليه، أكد: "نحن متشابهان، ربما يشعرون بنفس الشيء، إنه ليس غير متوقع، لقد قلت قبل شهر، نحتاج إلى أكثر من 90 نقطة، آخر 51 مباراة خسر ليفربول واحدة، عندما تواجه هذا النوع من الفريق، عليك أن تكون جيدًا وتفوز بالمباراة الأخيرة، خلاف ذلك مع نتائجهم فهي رائعة".

وحول الخلافات بين هذا العام والماضي؟ أجاب: "متشابه تمامًا، نتصرف بشكل جيد حقًا، خصومنا أفضل من الموسم الماضي، ليفربول تعرض لإصابات كثيرة، كان هذا الموسم أفضل بسبب وجود مشجعين، من حيث طريقة لعبنا وتصرفنا، في النقاط، الأهداف واستقبالها".

في حالة فوز السيتي يوم الأحد، سيكون لقبهم السادس في 11 موسمًا، جاء أولها قبل ما يزيد قليلا عن عشر سنوات في عام 2012 من خلال هدف الحسم في الوقت المحتسب بدل الضائع لسيرجيو أجويرو ضد كوينز بارك رينجرز.

عندما سُئل بيب عما إذا كان سيرحب بظروف مأساوية مماثلة يوم الأحد، حث بيب لاعبيه مرة أخرى على البقاء متماسكين بغض النظر عما يحدث على أرض الملعب.

وأفاد: "عليك أن تتوقع شيئا لكننا نعلم أنه يمكننا الرد بأفضل طريقة ممكنة، من الصعب التحكم في عواطفك عندما تعرف ما الذي تلعب من أجله، اللاعبون بشر ولكن في كرة القدم، عندما تعتقد أن الأمر انتهى، لا يكون كذلك".

وشدد: "يجب أن نفعل بالضبط ما فعلناه في الشهر الماضي، لا داعي لإخبارهم بالأهمية، إنهم يعرفون ذلك، ويشعرون به".

وأصر جوارديولا: "في النهاية، نلعب مجرد لعبة كرة قدم، لن نقوم بشيء جديد، وصلنا قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات، نستعد لمواجهة أستون فيلا كما نفعل دائمًا، اذهب إلى الخطة وتغلب عليهم".

واسترسل: "في النهاية يمكننا وضع نظريات لكنها مجرد لعبة كرة قدم، 11 لاعبا، مدير فني جيد، بصرف النظر عن ذلك، لم نقم بعمل مختلف، اليوم نتدرب، مباراة دوري إنجليزي عادية".

وفيما يتعلق بعلاقة جيرارد مدرب أستون فيلا مع ليفربول؟ أجاب جوارديلا: "الأمر مختلف تمامًا، لا يمكننا المقارنة، نحن في مواقف مختلفة، كلا الفريقين يحاولان الفوز، في بعض الأحيان لا يمكنك التحكم".

اقرأ أيضًا | كلوب: جيرارد لا يحتاج اتصالاً مني.. ومن العار أن يلعب لصالح ليفربول

وأوضح: "قلت للاعبين إنها مجرد لعبة كرة قدم، لا تركزوا على أي شيء آخر، إذا كنت تفكر في كونها لقبًا آخر، فهي لعبة كرة قدم".

وأشار جوارديولا: "يجب ألا تفكر في العواقب، علينا أن نفكر فيما يتعين القيام به للتغلب على أستون فيلا، سوف يلعبون بإنجز وواتكينز أو مع واتكينز فقط؟ مع لاعب خط وسط ارتكاز أم لا؟ ماكجين في الخارج أو في الداخل؟ هذا ما علينا التعامل معه".

وواصل: "علينا أن نكون قلقين؟ لا، سنذهب إلى الملعب لمحاولة الاستمتاع باللحظة، من تجربتي، هذه أفضل طريقة للتعامل مع هذا الموقف".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن موقف محمد صلاح من مباراة ولفرهامبتون وصراعه على لقب الهداف مع سون

وعلّق جوارديولا: "أنا متأكد من أن جمهورنا سيكون واحدًا، لدي شعور بأن مشجعينا سيكونون رائعين، كناد لم نكن هنا عدة مرات.. قلق، عصبي؟ مستحيل، إذا استقبلنا هدفًا أو ناضلنا فنحاول مرة أخرى إنها أفضل طريقة للتعامل مع هذا النوع من المواقف، ليس (ماذا يحدث إذا خسرنا؟) هذه هي الطريقة الوحيدة، كل ما يهم".

وسُئل إذا كان يستطيع مساعدة برشلونة في الفوز بالدوري، فهل سيساعد ذلك؟، وأجاب: "لقد فعلناها، فزنا مرتين، في هذه المواقف لم يكن الأمر في أيدينا، خسر مدريد مباراة، غدا من الجيد أن تتاح لك فرصة الفوز على أرضنا".

وكون هذه فرصته الأولى للفوز في الاتحاد؟ أتم: "إنه جيد، أفضل الفوز قبل يومين، هذا ما هو عليه، المهم هو أن تكون هناك، فرصة للفوز بالمباراة حتى تكون بطلاً، جميل جدًا، إنه امتياز للوصول إلى هذه المرحلة".