أكد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أنه لا ينتظر أن يلعب فريق أستون فيلا، الذي يتولى تدريبه أسطورة النادي ستفين جيرارد، تحقيق الانتصار على مانشستر سيتي، لإهداء اللقب لحمُر الميرسيسايد، بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يتواجد في صدارة ترتيب البريميرليج، برصيد 90 نقطة، وخلفه ليفربول بـ89 نقطة، وحال هزيمة السكاي بلو من أستون فيلا وانتصار الريدز على ولفرهامبتون، سيتوج الريدز باللقب.

وبسؤاله حول مدى إمكانية مساعدة جيرارد لـ ليفربول في تحقيق اللقب، حال الانتصار على مانشستر سيتي في الجولة الختامية قال: "لا أستطيع أن أفهم هذا النوع من الحديث، إلا من خلال التفكير في نفسي بنفس الموقف، إذا كنت سألعب مباراة ويمكنني أن أساعد دورتموند أو استطعت مساعدة ماينز، فسيكون ذلك حافزًا إضافيًا لي".

وأضاف في المؤتمر الصحفي بالمباراة: "لكنني لن ألعب من أجل ذلك تحديدًا، وجيرارد أيضًا، هذا عار!، من العار أن يلعب ستيفي أكثر مما أنا ألعب، بالطبع، نحن جميعًا بشر ولدينا هذه المشاعر، لكن جيرارد سيتعامل مع الأمر بجدية بنسبة 100 في المائة، وأنا متأكد من ذلك، دون أن أتصل به، لست مضطرًا لذلك، من المحتمل أن باقي أعضاء النادي فعلوا ذلك بالفعل لكني لم أفعل".

وواصل: "أعتقد أن أحد الأمثلة الجيدة حقًا على مدى تحفيز فرق كرة القدم لتحقيق أهدافها هو مباراة الأمس بين إيفرتون وكريستال بالاس، إنها واحدة من أهم مباريات إيفرتون في تاريخهم، وكريستال قدم مباراة رائعة وفي النهاية خسروا".

اقرأ أيضًا.. يورجن كلوب يُعلن رحيل مهاجم ليفربول رسميًا: أسطورة وسجل أهدافًا هامة

وتابع: "كريستال بالاس أظهروا شغفًا كبيرًا، والمباراة بأكملها كانت جيدة من جانبهم، لكنهم خسروا، وأنا أبارك الآن لإيفرتون على بقائه في الدوري الإنجليزي، هذا مثال جيد على ما تكون عليه فرق كرة القدم عادة، نحن نلعب من أجل الفوز".

وأردف: "بالطبع سوف يلعب أستون فيلا من أجل الفوز، ولكن من الصعب فعل ذلك أمام مانشستر سيتي في ملعبهم، إذا ذهبت إلى هُناك ولم تكن جاهزًا بنسبة 100% فسوف تتلقى خمسة أو ستة أهداف بسهولة".

وأكمل: "ولكن لست مُهتمًا بمباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا، لا أفكر بها في الوقت الحالي على الإطلاق، إذا تحدثت أكثر عنهم، فأنا لا أحترم ولفرهامبتون لأنهم سيفعلون الشيء نفسه تمامًا، إنهم لا يأتون إلى هنا ويريدون أن يكونوا جزءًا من احتفالاتنا، يريدون الفوز والحصول على ثلاث نقاط بالتأكيد، يجب أن نكون مستعدين لهذه المباراة وليس لمواجهة أخرى".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن موقف محمد صلاح من مباراة ولفرهامبتون وصراعه على لقب الهداف مع سون

واسترسل: "فخور بما فعلناه هذا الموسم، رحلتنا صعبة ولكنها رائعة، إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءًا منها، أن تكون جزءًا من هذه المجموعة أمر استثنائي".

وأتبع: "بالمجموعة أنا لا أعني فقط اللاعبين ولكن كل من يتواجد معنا هنا، تخيل أن هناك من يخبرك قبل الموسم بأنك ستكون في جميع نهائيات الكؤوس الثلاث وتريد القتال من أجل الدوري، إنه في الواقع غير ممكن ولكن الأولاد فعلوا، نحن سنحاول الاستمتاع بآخر مباراتين في الموسم، أكثر شيء ممتع في كرة القدم هو الفوز بالمباريات، وهذا يجعل كل شيء أسهل بكثير، ستأتي مباراتان كبيرتان، وعلينا التأكد من أننا جاهزون لذلك".

وأسهب: "يوم الأحد في انتظارنا مباراة صعبة ضد ولفرهامبتون، لا أعرف ما إذا كان مدربهم سعيدًا بنسبة 100% بموسمهم، لقد أسقطوا نقاطًا هامة، وكان يُمكنهم القتال من أجل أوروبا، ثم في الوقت الحاسم، تعرضوا لإصابات، إنه أمر فظيع، أتوقع أن يكونوا أقوياء للغاية، ويلعبون بأفضل اللاعبين، بالفعل لم يسجلوا الكثير من الأهداف، ولكنهم لم يتلقوا أهدافًا كثيرة أيضًا، علينا أن نكون فريقًا صلبًا ضد خصم سيكون صعبًا للغاية".

وعن خطط النادي للاحتفال مع الجماهير بحافلة مكشوفة حال خسارة لقب الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا: "سأكون صادقًا، نحن لدينا العديد من الأسباب للاحتفال، لا نعرف عددها ولكن لدينا بالفعل أسباب كافية، أعتقد أنه يكفي بالفعل الاحتفال بالحياة، لقد فزنا بـ كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي وسنحتفل بهما وأي شيء سيأتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لم نتمكن من ذلك قبل عامين، وأنا سعيد حقًا لأننا نستطيع تقديم ما وعدت به في ذلك الوقت، عندما قلت كلما كان ذلك ممكنًا، سيكون لدينا احتفال، والآن هناك موكب، ما حققناه حتى الآن يكفي لنحتفل، ربما يقول البعض لم يحققوا ما يكفي بالفعل لتنظيم موكب، لكن لدينا لقبين ولنر كم سيكون لدينا حتى ذلك الحين، مهما حدث في الثامن والعشرين، سيكون اليوم التاسع والعشرون يومًا عظيمًا".