بينما تنتظر جماهير نادي الزمالك، انتهاء الموسم الكروي الحالي وتنفيذ وعد مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة ونجله أمير، مدير الكرة، بإبرام صفقات قوية في سوق الانتقالات الصيفية، يترقب الأهلي على الجانب الآخر، تحركات القلعة البيضاء في هذا الملف، لمحاولة إفساد انضمام أبرز اللاعبين في الدوري المصري إلى ميت عقبة.

لا يخفى على أحد، حاجة الزمالك لإبرام تعاقدات قوية في الموسم الجديد، خاصة أن النادي حُرم من قيد لاعبين في الميركاتو الصيفي والشتوي الماضيين، بقرار من الاتحاد الدولي "فيفا"، إلى جانب رحيل أكثر من لاعب، الأمر الذي أدى إلى نقص شديد في صفوف الفريق الأول، يعاني منه المدير الفني جوسفالدو فيريرا أثناء اختياره للتشكيل وقوائم المباريات.

اقرأ أيضًا.. مارك كلاتنبرج يحسم الجدل عبر "بطولات" بشأن هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي

على الجانب الآخر، تواصل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي مراقبة أبرز اللاعبين في الدوري، بالتنسيق مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، لبحث إمكانية دعم المراكز التي يحتاج إليها المارد الأحمر في الموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يشهد سوق الانتقالات الصيفي منافسة نارية بين الأهلي والزمالك على ضم أكثر من لاعب تألقوا بشكل لافت في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وتبقى الكلمة العليا في التعاقدات لرغبة اللاعبين أولاً ثم القدرة المالية التي ستحسم الأمور.

تصريحات مسؤولي الزمالك في الآونة الأخيرة تشير إلى وجود نية قوية لتحقيق "ميركاتو تاريخي" يفوق ما حدث في موسم 2014-2015 عندما تعاقد النادي مع 14 لاعبًا جديدًا، كما أن هناك العديد من الأسماء المتواجدة حاليًا في الفريق سترحل بنهاية الموسم الجاري، سواء لتراجع مستواهم الفني أو انتهاء العقود، أبرزهم أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل وطارق حامد، حسبما صرح مرتضى منصور رئيس النادي، بعدم التجديد للثلاثي.

بينما ينعم النادي الأهلي باستقرار كبير على المستوى الفني، لذا ستكون التعاقدات في أضيق الحدود ورغم ذلك لن يفوّت مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، الفرصة لتقليل خيارات الزمالك في سوق الانتقالات، من خلال محاولة خطف لاعب أو اثنين من الأسماء البارزة، أو المزايدة المالية لرفع أسعار اللاعبين المطلوبين في ميت عقبة.

"بطولات" يرصد في هذا التقرير 3 صفقات ستشكل صراع الميركاتو بين الأهلي والزمالك في الموسم الجديد

أحمد عاطف

مهاجم فيوتشر المُعار من وادي دجلة يقدم مستويات مذهلة مع فريقه في الدوري المصري الممتاز، جعلته محط أنظار القطبين، حيث يتردد اسمه بقوة داخل جدران نادي الزمالك، في ظل تراجع مستوى الثنائي الهجومي في الفريق، عمر السعيد وسيف الدين الجزيري واقتراب رحيلهما بعد نهاية الموسم الجاري.

أحمد عاطف من مباراة الأهلي وفيوتشر

ويراهن الزمالك على قدرته في إقناع عاطف بارتداء الفانلة البيضاء لا سيما أنه سيضمن المشاركة أساسيًا، بينما يتسلح الأهلي بأحمد شوبير حارس مرمى الفريق السابق ونائب رئيس نادي فيوتشر الحالي، لتسهيل مهمة انتقال اللاعب إلى قلعة الجزيرة، رغم تصريحاته بعدم وجود نية للتفريط في اللاعب بعد تفعيل بند شرائه.

وعلى الرغم من وجود العديد من الأسماء في خط هجوم الأهلي، حيث يمتلك محمد شريف وحسام حسن والاعتماد على بيرسي تاو بشكل كبير في هذا المركز، بالإضافة إلى الثلاثي المعار أحمد ياسر ريان وأليو بادجي ووالتر بواليا، إلا أن عدم قناعة موسيماني بالثنائي الأخير، ورغبة ريان في استكمال رحلة الاحتراف وتراجع مستوى شريف، جعلت هناك رغبة قوية في منافسة الزمالك على ضم مهاجم فيوتشر الشاب.

أحمد عاطف يُجيد في جميع مراكز الهجوم، سواء رأس الحربة الصريح أو الجناحين، حيث سجل مع فيوتشر 6 أهداف في الدوري ويوجد في عقده بند أحقية الشراء من وادي دجلة، مقابل 18 مليون جنيه.

أحمد رفعت

تألق صانع ألعاب فيوتشر مع فريقه هذا الموسم بشكل لافت وانضم إلى صفوف منتخب مصر في بطولة كأس العرب، ديسمبر الماضي، وقدم مستويات رائعة تحت قيادة كارلوس كيروش قبل أن يتم استبعاده من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون لوجود أكثر من لاعب في مركزه.

أحمد رفعت من مباراة الأهلي وفيوتشر

وسبق أن خاض رفعت تجربة غير موفقة مع الزمالك منذ 6 سنوات، حيث لم يظهر بالشكل المتوقع منه، لتتم إعارته ثم بيعه منذ عامين إلى المصري البورسعيدي ومنه انتقل إلى فيوتشر قبل بداية الموسم الجاري بعقد يمتد لـ 4 سنوات، وشارك في جميع المباريات وسجل 6 أهداف.

ويعد رفعت أحد اللاعبين المطلوبين بقوة للعودة إلى صفوف الزمالك في الموسم المقبل، بينما سيسعى الأهلي للانقضاض على الصفقة للفوز بها أو المزايدة على أقل تقدير، لحرمان الأبيض من التعاقد معه.

أحمد رفعت يجيد في مركز الجناحين الأيمن والأيسر، لذا يراه الزمالك البديل الأنسب لأشرف بن شرقي، بينما تأتي رغبة الأهلي في المنافسة على ضمه، بسبب الأداء المهزوز للثنائي طاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني، بالإضافة إلى عدم قناعة موسيماني بمحمود عبد المنعم كهربا، المُعار إلى هاتاي سبور التركي.

جون إيبوكا

يقدم النيجيري جون إيبوكا مهاجم إنبي، أداءً مميزًا هذا الموسم مع الفريق البترولي، ليصبح على رأس قائمة المطلوبين لتدعيم هجوم الأهلي والزمالك في الموسم الجديد.

إيبوكا سجل هذا الموسم 9 أهداف مع إنبي، جعلته أبرز المطلوبين من جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك لتدعيم هجوم الفريق في الموسم المقبل، كما ترددت أنباء قوية عن دخول الأهلي في الصفقة.

شاهد هدف جون إيبوكا أمام الزمالك

واعترف شريف أبو الغيط عضو مجلس إدارة إنبي بتواصل العديد من الأندية مع إيبوكا لضمه، مشيرًا إلى أنه لا توجد مفاوضات رسمية حتى الآن، واللاعب يرتبط بعقد مع الفريق البترولي ينتهي بعد موسم ونصف ويسعى النادي إلى بقائه بعد استشارة حلمي طولان، المدير الفني.