تحدث ستيف ماكمانامان النجم السابق لفريق ليفربول عن تعاقد مانشستر سيتي مع النجم إيرلينج هالاند، وأفضلية هاري كين على تلك الصفقة.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن قبل أيام، توصله إلى اتفاق مع بوروسيا دورتموند بشأن الظفر بخدمات هالاند، بداية من الأول من يوليو المقبل.

وقال ستيف ماكمانامان في مقاله بشبكة "horseracing" الإنجليزية: "أعتقد أن مانشستر سيتي كان سيظل ناجحًا وفي القمة، بغض النظر عما إذا كان قد اشترى هالاند أم لا".

وأضاف: "ومع ذلك، إذا لم يكن العمر عاملًا، لكان هاري كين أكثر ملاءمة، لأنه لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعدد من السنوات حتى الآن، وهو هداف في الدوري، ولكن أعتقد أن هالاند يمكن أن يأتي ويسجل العديد من الأهداف كما يريد الموسم المقبل، طالما يحافظ على لياقته".

وواصل: "يمكن أن يكون غزير الإنتاج كما رأيناه بالفعل في بوروسيا دورتموند وريد بول سالزبورج، يجب أن يستمر في أن يكون غزير الإنتاج في مانشستر سيتي، لأنهم فريق رائع مع لاعبين أفضل، وسيكون لديه فرص على طبق من أجله، إذا حافظ على لياقته البدنية وصحته الجيدة، فسيكون أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل".

واستكمل: "أعتقد أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى ستتعامل مع نافذة الانتقالات، ليس لأن مانشستر سيتي وقع مع هالاند، ولكن لأنني أعتقد أنهم كانوا سيجنون لو لم يفعلوا ذلك، سيتعين على مانشستر يونايتد الاستثمار وجلب عدد من اللاعبين، وكذلك الحال بالنسبة لآرسنال إذا غاب عن دوري أبطال أوروبا، وهو ما يبدو عليه الحال بعد هزيمتهم أمام نيوكاسل مساء الإثنين".

اقرأ أيضًا.. ماكمانامان يحث ستيرلينج على عدم مغادرة مانشستر سيتي إلى آرسنال

واستمر: "سيضطر توتنهام إلى تزويد أنطونيو كونتي بالمال ليتمكن من المحاولة، لأنه قدم أداءً جيدًا بشكل لا يصدق بالفعل، ويبدو أنه سيضعهم في دوري أبطال أوروبا، لذلك ستأتي الأموال مع ذلك، لقد وقع على عقد مدته 18 شهرًا فقط، وهو ما يستدعي الإيمان تمامًا بأنه عندما تريد أن يقوم المدرب بعمل جيد ولديه خطة، لذلك أفترض أن أنطونيو سيبقى ويوقع عقدًا جديدًا إذا كان سعيدًا، ولديه التأكيدات لتنمية هذا الجانب".

وأكد: "سيتعين على تلك الفرق تعزيز صفوفها أن تفعل شيئًا للحاق بكل من مانشستر سيتي وليفربول، خاصةً عندما ضمّن السيتي أحد أعظم المهاجمين في مثل عمره، سيتعين على هذه الفرق إحضار خمسة أو ستة لاعبين لمحاولة اللحاق بهذين الفريقين العظيمين".