توجه طارق يحيي مدرب الزمالك الأسبق بطلب إلى اتحاد الكرة المصري من أجل توفيق وضع لاعبي أندية الدوري الممتاز قبل نهاية الموسم الجاري، بسبب امتداد البطولة إلى ما بعد شهر يونيو المقبل.

وتنتهي عقود عدد من اللاعبين مع أندية الدوري بنهاية شهر يونيو المقبل، ومنهم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك.

وقال طارق يحيى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "يجب على اتحاد الكرة اتخاذ قرار واضح بشأن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، لأن ما يحدث هو نتيجة التخبط في مواعيد الدوري منذ دوري موسم كورونا".

طالع.. تقارير: الزمالك يفاوض أشرف بن شرقي لتجديد عقده 6 أشهر

وأوضح: "قد يكون هناك حل للأزمة باتفاق النادي مع اللاعبين على استكمال الموسم مع مقابل مادي جديد، والأزمة تكمن في اللاعبين الذين سيرحلون للدوريات الخارجية بسبب مواعيد القيد، أما اللاعبين الذين تنتهي عقودهم وسينتقلون لأندية مصرية لن تكون هناك أزمة".

واستطرد بشأن المدربين: "يجب على اتحاد الكرة توثيق عقودهم بشكل رسمي من أجل ضمان حقوق المدرب والنادي".

وأكمل: "كما أنه يعود بالنفع على اتحاد الكرة بالحصول على جزء من قيمة العقد، هناك أندية تضرر برحيل مدرب في وسط الموسم، والمدرب أيضاً يتضرر في حالة رحيله بشكل مفاجئ".

واختتم: "في حالة قيام المدرب بفسخ عقده مع نادي من أندية الدوري، يجب أن يكون له فرصة للعمل مجدداً ولكن في نادي بالدرجة الثانية وليس في الممتاز، وهو مجرد اقتراح قد يعود بالنفع على الكرة المصرية من الناحية الفنية بتطوير فرق دوري الدرجة الثانية".