علق وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، على البيان الذي أصدره الاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن ملعب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان كاف أصدر بيانًا رسمي، للرد على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا. طالع تفاصيل البيان من هنا.

وقال العطار في تصريحات تلفزوينة عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "البيان الذي أصدره الاتحاد الإفريقي على موقعه نتيجة للضغط الشديد سواء من الوزارة او اتحاد الكرة او النادي الأهلي، والخطاب لم يصل بشكل رسمي حتى الآن".

وتابع: "هناك تواصل دائمًا مع سعد شلبي ومحمود الخطيب رئيس الأهلي، مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وطالبنا بتطبيق قواعد اللعب النظيف وتطبيق تكافؤ الفرص بين الجميع".

هل بشكل نهائي المباراة في المغرب؟: "طبقًا لقرار الكاف، سنواصل التصعيد لأقصى مدى ممكن للدفاع عن الحقوق المشروعة للأهلي".

هل الأهلي كان يحق له مخاطبة الكاف مباشرة أو يكون عن طريق الاتحاد لاستضافة البطولة؟: "الأندية لا يوجد لها تواصل مباشر بين كاف أو فيفا".

الزمالك طلب أن يلعب في بتروسبوت واتحاد الكرة رفض؟: "ملعب بتروسبوت منذ طلب النيابة العامة بعض الاشتراطات وهي لم تنفذ، والملعب ينقصه بعض الاشتراطات للأندية الجماهيرية، ممكن تقام عليه المباريات بدون جماهير، ولم نخطر الزمالك بعد".

وعن ملف مصر والسنغال هل أغلق تمامًا؟: "نحن في جميع الأحوال نركز في التصفيات المقبلة، حتى الآن لا يوجد أي تطورات جديدة ومنتظرين حيثيات قرار فيفا باعتماد فوز السنغال وبعد ذلك سندرسها قانونًا وسنبدأ نتحرك".

هل هناك شكوى ضد حسين الشحات ومحمود وحيد لاعبا الأهلي؟: "هناك شكاوى ولكن لا أستطيع أن أقول هل ستهدد بإيقافهما أم لا، ولكن هناك تحقيقات جارية حتى الآن".

واختتم: "تعاقدات اللاعبين تتنهي مع نهاية الموسم وليس في 30 يونيو المقبل، ورابطة الأندية ستعلن عن موعد نهاية الدوري الأسبوع المقبل، من حق الأندية الاستفادة من لاعبيها حتى نهاية الدوري وكأس مصر".