يتطلع ساديو ماني نجم فريق ليفربول بقوة إلى تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي مساء الغد السبت، على حساب تشيلسي.

ويستضيف ملعب ويمبلي مباراة الفريقين في نهائي النسخة الحالية من كأس الاتحاد الإنجليزي، ويأمل ليفربول تحقيق البطولة الغائبة عن الأنفيلد منذ 16 عامًا.

وقال ماني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "لقد تحدثنا عن ذلك في غرفة الملابس، كنت أسأل الأولاد، متى كانت آخر مرة فاز فيها ليفربول باللقب؟ أعتقد أنه مضى وقت طويل، ليس فقط اللاعبين، أعتقد أن جميع المشجعين حول العالم متحمسون للغاية للفوز باللقب مرة أخرى".

وأضاف: "منذ سنوات، فزنا بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، لذا فإن الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي سيكون أمرًا هائلاً بالنسبة لنا ولكل شخص في النادي أيضًا وللمشجعين".

وواصل: "كما أقول دائمًا، النهائي دائمًا ما يكون مميزًا، خاصة في هذا الموسم، نحن نعلم بالفعل أن هدفنا منذ البداية هو بذل قصارى جهدنا للفوز بكل البطولات الممكنة، لذلك لدينا فرصة لاتخاذ خطوة أخرى، لذا دعونا نرى ما سيحدث لأننا نعلم أننا سنواجه فريقًا جيدًا للغاية، كل شيء ممكن، لذلك سنرى".

وأردف: "كان حلمي بكل تأكيد أن أفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي يومًا ما، اعتدت مشاهدته طوال الوقت وفاز ليفربول به، لدي الآن فرصة للعب، ستكون منافسة كبيرة بيننا وبين تشيلسي لأننا لعبنا نهائي كأس كاراباو وفزنا به، لذا فهو نوع من الانتقام لهم، لكنها ستبقى مثل كرة القدم بالنسبة لنا ونعلم أن لدينا فريقًا جيدًا ونستطيع التغلب على أي فريق، دعونا نستخدم قوتنا، كما فعلنا طوال الوقت، ونحاول الفوز بالمباراة".

وتابع: "أتذكر أنني لعبت في ويمبلي للمرة الأولى في عام 2012 خلال الألعاب الأولمبية، السنغال ضد أوروجواي، كانت تلك المرة الأولى لي، أتذكر أن مدربنا لم يستطع نطق اسم ويمبلي، كان يقول (فيمبلي)، لذلك كنا جميعًا نضحك عليه! أتذكر قبل المباراة كنت أنا وزملائي في الفريق، في تلك الليلة نقول (واو، يا له من حلم أن نرى أنفسنا في ويمبلي غدًا)، خاصة عندما ألعب نهائيًا آخر مرة أخرى، أعتقد أنه أمر مذهل، لذلك دعونا نذهب ونستمتع باللحظة".

واستمر: "إذا فزت بكأس وفكرت فيه، فهذا يمنحك دائمًا دافعًا إضافيًا، في حالتنا نحن في لحظة جيدة جدًا جدًا، قبل بضعة أشهر فزنا بكأس كاراباو ضد نفس الفريق، دون ممارسة الضغط على أنفسنا، إنه حافز أكثر لا يصدق لنا لدفع أنفسنا، لنذهب ونصنع قصة أخرى".

اقرأ أيضًا.. صور | توخيل يتلقى دفعتين سارتين قبل نهائي كأس الاتحاد

وأوضح: "في حالتهم، ربما يكون ذلك نوعًا من الانتقام لأننا هزمناهم وكان الأمر صعبًا للغاية آنذاك (بركلات الترجيح)، لو فاز تشيلسي بهذا، لكان ذلك عادلاً بالنسبة لهم لأنهم قدموا أداءً جيدًا ولعبوا جيدًا ونحن أيضًا، طوال الوقت تحتاج أجزاء صغيرة من الحظ، والذي كان إلى جانبنا في المرة السابقة، لذلك هذا يجعل اللعبة أكثر إثارة بالتأكيد، بالنسبة لنا، الأمر ليس ضغطًا بل دافعًا".

وعندما سُئل عما تعلمه من مواجهاتهم السابقة أمام تشيلسي، رد ماني: "لن أقول أي شيء عنها لأنها نوع من السرية! لكن نعلم أنه أحد أفضل الفرق ليس فقط في إنجلترا ولكن في العالم، لكنني أعتقد أنه لا يوجد فريق مثالي، لذلك نحن نعرف ذلك، سنحاول استخدام ذلك وبقوتنا نحاول إلحاق الأذى بهم".