أكد سيسك فابريجاس أنه سيبحث عن "بداية جديدة" في الصيف بمغادرة موناكو بموجب عقد مجاني بمجرد انتهاء صفقته في يونيو.

انضم اللاعب الإسباني إلى فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي - الذي يتأخر بثلاث نقاط عن مارسيليا صاحب المركز الثاني قبل مباراتين في الدوري - من تشيلسي في يناير 2019، لكنه عانى من الإصابات هذا الموسم في استاد لويس الثاني.

ساهمت مشاكل في أوتار الركبة والكاحل بالإضافة إلى نوبة من فيروس كورونا في ظهور نجم آرسنال وبرشلونة السابق مرتين فقط في الدوري ولعب في مباراة واحدة في الدوري الأوروبي في 2021-22.

بلغ الفائز بكأس العالم 2010 سن الخامسة والثلاثين في وقت سابق هذا الشهر وكانت هناك تكهنات هذا الموسم بأنه قد يعلن اعتزاله.

وصرح فابريجاس أنه لا يريد إنهاء مسيرته الكروية بتلك الطريقة "هذا العام كان سيئًا للغاية"، على الرغم من الادعاء بأنه قد تم استدعاؤه بالفعل من قبل رؤسائه السابقين لمعرفة ما إذا كان يريد الانضمام إلى طاقم التدريب.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمكنه البقاء في ناديه الحالي، قال فابريجاس: "لا، من المؤكد أن الأمر انتهى بيني وبين موناكو، ينتهي عقدي في يونيو المقبل، وأبحث عن بداية جديدة، رأسي يحتاج إلى بداية جديدة في مكان آخر".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "بصراحة، لقد تلقيت مكالمتين أو ثلاث مكالمات هاتفية في الأسبوعين الماضيين من بعض مدربي السابقين لمعرفة ما أريد القيام به، لمعرفة ما إذا كنت أرغب في الانضمام إليهم هذا الصيف في الطاقم التدريبي".

وواصل: "لكن هذا العام كان سيئًا للغاية لدرجة أنني لا أستطيع إنهاء مسيرتي بهذا الشكل، أريد الاستمرار في اللعب، أنا ممتن لمسيرتي، لكني لا أشعر أنها انتهت".

اقرأ أيضًا.. فابريجاس يتغنى بـ تشافي وبرشلونة ويؤكد: يصنعون من بيدري نجمًا مستقبليًا

وأردف: "أنا منفتح على أي شيء، أريد فقط أن أستمتع، المكان لا يهم حقًا، رأسي هو الأهم، عندما أكون لائقًا، أشعر أنني بحالة جيدة حقًا، وعندما أتدرب مع زملائي في الفريق، لا أشعر بأي اختلاف عندما يتعلق الأمر بشغف اللعبة".

خاض فابريجاس أكثر من 700 مباراة خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية، وسجل 125 هدفًا، بينما سجل 15 مرة في 110 مباراة لبلاده.

لقد فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي والعديد من كؤوس الاتحاد الإنجليزي - منقسم بين آرسنال والبلوز - بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2012-13 وكأس الملك في الموسم السابق عليه.