أشاد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي موناكو، سيسك فابريجاس، بمواطنه وزميله السابق ومدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، بعد النتائج الرائعة التي حققها العملاق الكتالوني في الآونة الأخيرة.

واختتم برشلونة نتائجه المميزة بالفوز برباعية نظيفة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد على أرض الأخير "سانتياجو برنابيو"، وقدم البلاوجرانا أداءً رائعًا للغاية سيطر من خلاله على المباراة بأكملها.

اقرأ أيضًا.. فرديناند كولي يتحدث عبر بطولات عن صحة هدف محمد صلاح وهزيمة السنغال أمام مصر: سيناريو مثالي

تشافي

وتحدث فابريجاس عن رأيه في أداء برشلونة خلال حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "كل الأندية تمر بأوقات عصيبة على مدار تاريخها، كان الأمر طبيعيًا".

وتابع: "كنا نفوز بالبطولات في آخر 10 أو 12 عامًا الماضية، مع إرنستو فالفيردي حققنا ألقابًا ولكن لم يكن برشلونة محظوظًا بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "أحب برشلونة كثيرًا، أستمتع بما يقدموه حاليًا بعد فترة كانت سيئة للغاية، يمتلك الفريق الآن لاعبين جيدين يساعدونا في الأداء الحالي، لديهم القدرة على الفوز رغم كل ما كانوا يمرون به في السابق".

وواصل تصريحاته: "نجح تشافي في استعادة روح برشلونة وعقلية الفوز الغائبة منذ فترة طويلة وكان ثمار هذا العمل هو الفوز بمباراة الكلاسيكو بتلك النتيجة الكبيرة".

واستمر: "لقد أصبح برشلونة يجيد استرداد الكرة عندما لا يستحوذون عليها، لأن لديهم لاعبين أسرع في الهجوم، أصبح هناك تأقلم كبير بين اللاعبين، النتائج ستمنح اللاعبين الخبرات، لكن تشافي صنع فريقًا قويًا للغاية رغم الانتقادات السابقة".

وعن بيدري: "لقد منحوه الفرصة كاملة لإظهار موهبته، إذا كان في فريق آخر، سيرغب المدرب منذ البداية في لاعب آخر يمنحه مميزات أخرى أكثر قتالية، لكن برشلونة يصنع نجمًا من بيدري بجانب جافي ونيكو جونزاليس".