تحدث توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي عن مباراة الغد المرتقبة أمام ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وخطته أمام الريدز واستراتيجيته حال اتجهت المباراة لركلات الترجيح.

ويلتقي تشيلسي وليفربول غدًا السبت على ملعب "ويمبلي"، وقد سبق وتواجها في نهائي كأس كاراباو وفاز فريق يورجن كلوب بركلات الترجيح، وكان توخيل قد دفع حينها بحارس المرمى كيبا أريزابلاجا بدلاً من ميندي لكن حسم ليفربول المباراة لصالحه.

وتحدث توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وسُئل إذا كان سيتبع نمطًا مشابهًا للمباريات السابقة وأجاب: "بدأ الأمر بمباراة الموسم الماضي على ملعب آنفيلد، وتعادل هذا الموسم على ملعب أنفيلد، وتعادل في ستامفورد بريدج، ثم أكثر من 120 دقيقة وركلات الترجيح في نهائي كأس كاراباو، لا أتوقع أشياء جديدة مجنونة منهم وليس منا أيضًا".

اقرأ أيضًا | توخيل يلمح للمخاطرة بـ ثنائي تشيلسي المصاب أمام ليفربول في نهائي كأس إنجلترا

وعن السجل الضعيف في نهائيات كأس الاتحاد الانجليزي، أفاد: "لا أعلم، بلوغ النهائيات إنجاز كبير ويجب أن يكون هناك خاسر في هذه النهائيات، هناك زخم خاص عليك اللحاق به وقليل من الحظ، الجو جيد والزخم على ما يرام بعد رد الفعل في ليدز والجميع يعرف ما نحن بصدده، نريد أن نصل لنكافح ليفربول بشدة".

وإذا كان الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي يجعل هذا الموسم ناجحًا، أوضح توخيل: " لدينا فرصة للفوز بشيء محلي غدًا، لقد وصلنا إلى نهائي كأس كاراباو وكأس العالم للأندية، هناك مواسم وهناك فرق كانت لها مواسم أسوأ".

وعن الذي سيحدث الفارق، أردف الألماني: "يمكن أن يكون أي شيء، ركلة ثابتة، تسديدة تنحرف عن القائم، من يحصل على الصدارة أولاً، أياً كان، لقد خضنا مؤخرًا بعض التطابقات المتقاربة مع قرارات أو بطاقة حمراء أو خطأ كبير، هناك الكثير من القصص المختلفة من المباريات السابقة ولهذا لا أعتقد أنه يمكننا التركيز على نقطة واحدة فقط".

وأكمل: "أشعر بشعور كبير بالنسبة لي أن أصل إلى الملعب غدًا، لكن نعم، لديك أمل أنه إذا كانت هذه هي المباراة الوحيدة في نهاية الأسبوع، فربما تحظى بمزيد من الاهتمام".

وسُئل توخيل إذا كان سيدفع بـ كيبا إذا ذهبت لركلات الترجيح، ورد ضاحكًا: "كيبا يتدرب لمدة ستة أسابيع، لن أخبرك، لدي رأي في ذلك لكني لن أخبرك، عندما يتعلق الأمر به، سترى".

واسترسل: "حتى لو قررنا مثل ما حدث في كأس كاراباو من قبل، إذا سنحت لنا الفرصة سنفعل ذلك، عند الاقتراب من المباراة، نقول دائمًا دعونا ننتظر المباراة ودعنا نرى كيف ستسير، دعنا نرى ما إذا كان لا يزال لدينا تغيير متاح، دعونا نرى كيف تسير المباراة مع ميندي، لم يحدث ذلك من قبل ولن يتم الآن، لدينا خطة لما يمكننا القيام به فيما يتعلق بالممارسة، أشعر بالحيرة قليلاً بشأن مقدار التدريب الذي يمكنك ممارسته".

وواصل: "يسدد اللاعبون الكثير من ضربات الجزاء بشكل يومي خلال الموسم، بدأ الجميع فجأة في تسديد عشر ركلات جزاء في اليوم، وهو أمر جيد برأيي أن يكون هناك روتين معين للاعبين، لكن ركلات الترجيح غدًا بعد 120 دقيقة من القتال العنيف وفي ملعب ممتلئ إنها قصة مختلفة، لا يمكنك التدريب، هناك بعض الأساليب والإجراءات التي يمكنك البحث فيها، هذا ما نفعله ولكن على مدى فترة طويلة من الزمن".

وعن مخططات وكيل لوكاكو لمحادثات مع الملاك الجدد للنادي، علّق توخيل: "إذا كان يخطط للتحدث مع المالك، فربما لا تكون خطته للتحدث معي، إذا حصل على اجتماع فربما يمكنه التحدث، هذا حقه وسنتحدث مع أي شخص ونقيم وضع أي لاعب بما في ذلك روميلو".

في حين أن كالوم هدسون أودوي وبن تشيلويل لن يكونا متاحين للنهائي، فإن توخيل لديه قرار بالتقدم في المقدمة وألمح إلى أن واحدًا فقط من كاي هافرتز وروميلو لوكاكو سيقود خط البلوز في ويمبلي.

وأتم: "يمكنني أن ألعب بكليهما على الرغم من أنهما كانا يفتقران إلى التوافق التام معًا، من المحتمل جدًا أن يكون واحد منهما لكن لن نعلن التشكيلة اليوم، روميلو لعب وسجل هدفًا مؤخرًا، فعل كل شيء للبقاء في الملعب وصباح الغد سأحدد".