أفاد توماس توخيل أن ماتيو كوفاسيتش ونجولو كانتي يمكن أن يشاركا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي غدًا، مشيرًا إلى أن هذا هو وقت الموسم للمخاطرة إذا تمكنا من المشاركة.

كان اللاعبان بمثابة ثنائي خط الوسط الذي اختاره توخيل في نهائي ويمبلي الأخير، والذي جاء أيضًا ضد فريق يورجن كلوب وانتهى بالهزيمة بعد ركلات الترجيح.

من المتوقع أن يشاركا في تدريبات تشيلسي الأخيرة قبل المباراة النهائية في وقت لاحق من بعد ظهر هذا اليوم، وبعد ذلك سيتخذ مدرب تشيلسي قرارًا بشأن التشكيلة الأساسية.

خرج كوفاسيتش وهو يعرج بعد نصف ساعة فقط من بدء المباراة أمام ليدز يونايتد، بعد تحدي من دان جيمس - خطأ اعتبره الحكم أنتوني تايلور يستحق البطاقة الحمراء.

توخيل تحدث في مؤتمره الصحفي وقدم تحديثًا لفرص لاعب خط الوسط في التعافي في الوقت المناسب للمباراة الكبيرة.

وقال توخيل: "سنحاول ذلك اليوم، أعطى القسم الطبي الضوء الأخضر لتجربته، لا توجد إصابة جديدة ولكن هناك ألم شديد، الكاحل منتفخ بشدة، لذلك نأمل أن يكون الوقت كافيًا، وهي أخبار مفاجئة جدًا أننا حتى في هذا الموقف، لكن ماتيو يريد التجربة".

وبشأن أن إصابة كوفاسيتش موجودة مسبقًا، رد توخيل: "كان هذا يعني أنه يتمتع بقدرة عالية على الحركة، وهذا ما فهمته، ساعد الآن في الهروب من إصابة كبيرة، الميزة هي أن الرباط قد تمزق بالفعل من الحادث الأخير، لذا لا توجد إصابة جديدة".

كما توسع توخيل في الحديث عن أهمية كوفاتشيتش ضد خط وسط ليفربول شديد الضغط، بينما أشاد بقدرته على العمل الجماعي.

وأفاد: "لقد كان جيدًا جدًا في المباراة [ضد ليدز] وبشكل عام صعد هذا الموسم مرة أخرى في مباراته، صفاته وشخصيته تحدثنا عنها كثيرًا، مراوغته وقيادته بالكرة ممتازان".

اقرأ أيضًا | كلوب يُعلن غياب فابينيو عن مباراة ليفربول وتشيلسي.. وموقفه من نهائي دوري أبطال أوروبا

وواصل: "إنه لاعب كبير في الفريق لذا فهو يعرف ما يلزم لتنحية الأنا جانبا وخدمة الفريق، إنه رجل رائع ولاعب رائع افتقدناه كثيرًا هذا الموسم".

في هذه الأثناء غاب الفرنسي كانتي عن ثلاث مباريات بسبب إصابة تعرض لها في التعادل على ملعب أولد ترافورد وكان بالمثل يواجه سباقًا مع الزمن للمشاركة ضد الريدز.

واستطرد توخيل: "إنه يحاول أيضًا وحاول أمس في تدريب الفريق وفعل كل شيء تقريبًا أو أقل، ونأمل الآن دون رد فعل، لقد كانت جلسة تدريبية غير مكثفة بسبب السفر والإرهاق، لذا لم تكن جلسة تدريبية عالية الكثافة ولكننا سنحاول معه اليوم أيضًا".

وأكد مدرب تشيلسي: "كانتي حريص على تحقيق ذلك ونأمل أن يتمكن من التدريب بنسبة 100 في المائة، سيكون حاسما بالنسبة لنا وحان الوقت للمخاطرة ".