كشف رامز حفظ الله لاعب فريق ميللول الإنجليزي ومنتخب مصر للشباب، عن كواليس أزمة تجنيسه بشأن تمثيل الفراعنة والمغرب.

حفظ الله صاحب الـ18 عامًا، ولد في إنجلترا لأب مصري وأم مغربية، وأصبح له الحق في تمثيل منتخبات مصر والمغرب وإنجلترا، ولكنه اختار اللعب للفراعنة في النهاية.

وقال حفظ الله في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "etc": "لم أرفض مطلقا تمثيل منتخب مصر، وافقت في المرة الأولى على تحمل نفقات السفر للقاهرة من أجل تمثيل بلدي، لكن جواب الاستدعاء الذي أرسله الاتحاد المصري لكرة القدم رفضه نادي ميلوول لأنه كان يرغب في الاطمئنان على سلامتي في الرحلة".

وأضاف: "أنا أحب الشعب المصري كثيرا، ولم أشعر أنني غريب بينهم عندما لعبت مع منتخب الشباب أمام سلوفاكيا، وكنت سعيدًا بوجودي داخل المعسكر، وزملائي أحبوني كثيرا وأنا كذلك".

طالع أيضا.. خاص | شركة تسويق تعرض إقامة وديتين لمنتخب الشباب أمام البرازيل

وعن تشجيعه الأهلي أو الزمالك، قال حفظ الله: "لا أفضل فريق على آخر، أشجع الثنائي، هم فريقان كبيران، والدي أهلاوي متعصب، ووالدتي المغربية تشجع الرجاء على حساب الوداد".

وواصل: "سعيد جدا بارتداء قميص منتخب مصر مع محمود جابر مدرب منتخب الشباب الرائع، وزملائي أصحاب الإمكانيات الكبيرة".

وبسؤاله عن محمد صلاح، أجاب: "هو أعظم لاعب مصري على الإطلاق، ولكن لدي حلم كبير بتجاوز ما حققه".

واستكمل: "اللعب في المستويات الأوروبية الكبيرة هو حلمي، سواء ليفربول أو آرسنال أو غيرهما، أرغب في اللعب هنا في لندن، وأُشرف المصريين مثل محمد صلاح".

وعن مثله الأعلى في كرة القدم: "دون تردد محمد صلاح، لأنه أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي، وكان يستحق التتويج بالكرة الذهبية بدلا من ميسي".