تساءل محمد بركات عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن السبب في عدم موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على طلب الأهلي لتغيير الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي.

وكان الأهلي قد اعترض على اختيار مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب لاستضافة المباراة النهائية، وطالب بخوض اللقاء على ملعب محايد تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة بعد بيان كاف: سنواصل التصعيد دفاعًا عن الأهلي

وكان الأهلي قد فاز في جولة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في حين انتصر الوداد المغربي على بترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال محمد بركات خلال حديثه ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه على قناة "المحور": "الحديث عن مخاوف الأهلي من خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب لا يصح و(كلام خايب)، مقارنة بتاريخ النادي العريق".

وأضاف: "الأهلي لا يخشى اللعب في المغرب ولكنه يحافظ على حقه وحق الجماهير، فهو يمتلك تاريخا كبيرا وهو أكثر أندية القارة حصولا على دوري أبطال إفريقيا وهو قادر على الفوز على أي منافس في أي مكان".

وتابع متسائلًا: "هل يعاند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأهلي؟ لمصلحة من؟ لابد أن تبحث عن الفريق الذي يشرف القارة ويذهب إلى العالمية من خلال كأس العالم للأندية، فالأهلي لا يحتاج لمجاملات ولكنه يبحث عن حقه وعلى الكاف أن يمنحه ذلك".

وواصل: "الأهلي شرف قارة إفريقيا بأكملها وهو مصدر الفخر لكرة القدم الإفريقية في البطولات العالمية ويجب تقدير طلبه من قبل كاف".

وأردف: "الأهلي سيظل ملك البطولات في إفريقيا مهما حاول البعض عرقلته، فجميع الأجيال به حصلت على الألقاب وهذا النادي تاريخه كبير وعريق، فامنحوه حقه فقط ولا تجاملوه".

واستأنف: "التسريبات عن حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بدأت في الظهور، وهي تشير إلى أن الجامبي بكاري جاساما هو من سيدير المباراة التي ستكون في المغرب".

وأضاف: "أرجو من لاعبي الأهلي الاهتمام بشدة بلقاء الإياب ضد وفاق سطيف، وعليهم ألا يفكروا نهائيا في نتيجة الذهاب، لأنه لا أحد يضمن ظروف المباراة أو التحكيم والله أعلم بالنوايا".

واختتم: "رأينا العديد من المباريات السيئة على المستوى التحكيمي ومن أبرزها مباراة المصري ضد نهضة بركان المغربي في بطولة الكونفدرالية التي شهدت تقييدا للاعبي المصري من الحكام".