أكد توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي، أن الفريق كان يلعب بتركيز وهدوء أمام ليدز يونايتد، ويصل للنهائي أمام ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي بالعقلية الصحيحة.

وتغلب تشيلسي على ليدز يونايتد بثلاثة أهداف دون رد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيلاقي ليفربول يوم السبت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال توخيل لـ"بي بي سي سبورت": "إذا لم نتعرض للإصابة الكبيرة لماتيو كوفاسيتش لكانت قريبة من أمسية مثالية، لقد كان أداءً قويًا للغاية منذ البداية".

وأضاف: "لقد قبلنا كل العقبات التي يجب أن نواجهها - فريق بدني وملعب عاطفي - لقد كنا أقوياء منذ البداية واستحقينا الفوز".

وأردف: "لم نخفض تركيزنا أبدًا، بقينا منضبطين للغاية لتجنب أي فرصة للانتقال الهجومي، لقد فعلنا ما كان علينا القيام به على مستوى عالٍ للغاية".

ملخص مباراة تشيلسي وليدز 

وعن إصابة كوفاسيتش علّق المدرب الألماني: "الكاحل يبدو منتفخًا ومؤلمًا، إنه نفس الكاحل الذي أصيب بالفعل، لا يبدو جيدًا".

وأردف توخيل: "كنا مركزين للغاية، حتى ضد 11 لاعبًا كنا بوضوح الفريق الأفضل، شعرت أن الفريق ملتزم للغاية ومركّز وهادئ، كان لدي شعور جيد".

واستطرد: "كنت سعيدًا بالطريقة التي لعبنا بها وكيف كان رد فعل اللاعبين بعد التعادل المتأخر يوم السبت ضد ولفرهامبتون، لقد وثقنا في أنفسنا ولكن كان من الضروري تنقية الأجواء وإعادة التركيز".

وأفاد توخيل: "مستوى الانضباط والتغطية في النهج الدفاعي، كنا أكثر حذرًا من المباراة الماضية، حرصنا على أن تكون لدينا شباك نظيفة".

وأكد مدرب تشيلسي: "كنا بحاجة إلى أداء كهذا، استحقينا الفوز، هذه هي أفضل رسالة، لقد كنا ممتازين منذ البداية وحافظنا على تركيزنا وقوتنا العالية.

وأتم بشأن المباراة القادمة أمام ليفربول: "نصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعقلية واضحة، لأننا فعلنا ما احتجنا إلى القيام به هذا الأسبوع".