تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن قرار زيادة الجماهير وخفض سعر التذاكر، موضحًا الموعد الجديدة لمباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري.

وقال دياب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "أتوجه بشكر خاص لوزارة الدخلية وكل مؤسسات الدولة المصرية على الدعم للكرة المصرية، والرابطة لا تعمل بمفردها ولكن هناك شركاء للنجاح، سوء اتحاد الكرة أو بريزنتيشن أو تذكرتي جمعيهم يعملون".

وتابع: "كنا نضع خطة لعودة الجمهور تدريجيًا منذ بداية الموسم، والحمد لله حدثت استجابة على تواجد 5 آلاف مشجع من الدور الثاني للدوري، وهناك تواصل دائم مع رؤؤساء الأندية والجمهور، وشعرنا أن قرار خفض سعر التذكرة سيهسل على الجماهير حضور المباريات في الدوري، وجميعها خطوات لصالح الكرة المصرية".

وأردف: "أثق في جماهير الكرة المصرية، وأنهم سوف يتحلون بالروح الرياضة وسيكون هناك التزام، وسيبتعدون عن أي شيء يجلب التعصب وأي شيء خارج عن النطاق".

وعن موعد مباراة الإسماعيلي والزمالك المقرر لها 28 مايو: "ستكون في تمام السادسة والنصف مساءً، بدلًا من التاسعة حتى نتيح للجماهير مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، ونهاية الدوري ستكون يوم 30 أغسطس، ولو تأخرنا سيكون بأيام قليلة لمعالجة تراكمات المواسم".

وبشأن منع انتقال المدربين بين الأندية وسط الموسم: "أشكر مجلس اتحاد الكرة على تفعيلهم قرار المدربين وكان هناك رد فعل سريع على التوصية التي أرسلناها، وهناك لوائح نسير عليها جميعا، الرابطة تدير الدوري وكأس الرابطة، وطبقا للائحة فهناك لجنتين من اختصاص الاتحاد مثل لجنة الحكام ولجنة شئون اللاعبين التي يخضع لها القيد وشروطه سوء للأجهزة الفنية أو اللاعبين".

طالع أيضًا.. عامر حسين: حازم إمام لم يرفض تعيين إيهاب جلال

واختتم: "الانتقالات في الدور الأول عشوائية، وكانت تضرب قيمة وقامة الأندية المصرية والأجهزة الفنية، وكنا نفكر في حل، ولا يصح أن نضع بند جديد في منتصف الموسم، والأمر المتاح هو ما أعلنه اتحاد الكرة بإيقاف انتقالات المدربين داخل الدوري الممتاز خلال الدور الثاني وحتى نهاية الموسم".