ناشد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، الجماهير بالحضور في مباريات الدوري بكثافة من أجل زيادة الأعداد في الموسم المقبل، كما تحدث عن قرار عدم تولي المدرب مهمة أكثر من نادي في موسم واحد، وموعد نهاية الدوري.

طالع | أحمد دياب: زيادة عدد الجماهير سيرفع مستوى الدوري.. وحددنا موعد إعلان جدول المسابقة

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "نناشد الجماهير مع ثقتنا في الروح الرياضية والإلتزام، لا نحب فرض عقوبات على الجماهير، ومثلما نُسهل حضورهم فنحن لدينا لائحة، وعلى ثقة بأن الجماهير ستصدر صورة جيدة للكرة المصرية".

وأضاف: "نتخذ منهج بشأن معاقبة الجماهير التي تحضر المباراة ويصدر منها تجاوزات، ولن تكون هناك عقوبات عامة على جماهير الأندية".

وأردف: "صدر قرار بإيقاف حركة المدربين بين أندية الدوري الممتاز خلال هذا الموسم بتوصية من رابطة الأندية، ومن بداية الموسم الجديد سيكون هناك صيغة للائحة تضمن حقوق الأندية والمدربين".

وتابع: "كان هناك استفسارات من الأندية بشأن موعد نهاية الدوري مقارنة بمواعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أريد أن أوضح أن كل موسم له بداية ونهاية ونحن منذ 3 أو 4 مواسم نلعب خارج المواعيد الرسمية".

واستكمل: "سنرسل لـ فيفا موعد نهاية الموسم الحالي ولكن لكي نرسل له لابد أن نضع تاريخ أخر مباراة في الموسم، وهذا سينعكس على تعاقد اللاعبين مع الأندية".

واختتم: "وإذا كان عقد لاعب مع النادي مكتوب فيه ينتهي بنهاية الموسم فسيستفيد النادي من هذا البند".