أدلى ألكسندر سانتوس المدير الفني لفريق بترو أتلتيكو برأيه حال اصطدام الأهلي أمام الوداد المغربي في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويقترب الأهلي والوداد من التأهل لنهائي المسابقة القارية عقب فوز الأول أمام وفاق سطيف برباعية نظيفة، بينما تمكن الفريق المغربي من الانتصار أمام بترو أتلتيكو بنتيجة 3-1.

وقال ألكسندر سانتوس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "بالنسبة لي هناك شيئان، الأهلي يمتلك لاعبين يتمتعون بخصائص فنية عالية جدًا يستطيعون تغيير مجريات المباريات، هناك لحظات يستطيع هؤلاء اللاعبين تغيير الدفة تمامًا وقلب المباراة لصالحهم، وهذا سهل بالنسبة لهم لأنهم يمتلكون خبرات كبيرة، ودائمًا المارد الأحمر يظهر بأفضل حالاته بدوري الأبطال".

وتابع: "الوداد تكمن قوته في التوازن التكتيكي، ولمست هذا فيهم كثيرًا يستطيعون الدفاع بشكل قوي وسريع ولديهم لاعبين يستطيعون تسجيل الأهداف".

وأردف: "إذا واجه الأهلي الوداد في مباراتين ذهاب وإياب أتوقع أن الفريق المغربي سيفوز في المباراتين، لأنه قوي على ملعبه، ولكن الفريقان لم يتأهلا للنهائي حتى الآن، ومن يدري ربما نصنع الريمونتادا مثل ريال مدريد والفرق الكبرى، كرة القدم من الرياضات التي من الممكن أن يحدث فيها أشياء كثيرة في 5 دقائق، إذا استطاع الوداد أن يظهر بصورة دفاعية قوية مثل مباراة الذهاب ربما يستطيع التأهل للنهائي".

طالع | مدرب بترو أتلتيكو: نلعب مباريات إفريقيا كأننا في أوروبا.. وسنواجه الوداد بالأمل

وحول توقعاته إذا واجه الأهلي الوداد في مباراة واحدة، أجاب: "أعتقد أن الطريقة التي سيتم لعب بها هذه المباراة الوداد سيكون أفضل وسيفوز، لكن الأهلي دائمًا طرف قوي جدًا في نهائي دوري الأبطال، ليس من السهل أن أجزم من سيفوز".

واختتم: "الوصول للنهائي ليس سهلًا، لكن ربما في لحظة ما ربما من خلال ركلة حرة تحدد من سيفوز، الكفة متساوية لا أستطيع أن أجزم من سيفوز ومن سيكون الأفضل، الأهلي ربما يكون أفضل لأننا رأينا تحسن المارد الأحمر من دور المجموعات، من يدري ربما يصبح بطل إفريقيا، ومن يدري أيضًا أن الفريقين سيتوجها في النهائي، أتمنى أن يكون النهائي طرفه بترو أتلتيكو".

يذكر، أن الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري في المغرب.