تحدث ألكسندر سانتوس المدير الفني لفريق بترو أتلتيكو الأنجولي عن مباراته المقبلة أمام الوداد المغربي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان بترو أتلتيكو قد تعرض لهزيمة قاسية على يد الوداد المغربي بنتيجة 3-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال ألكسندر سانتوس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "كانت مباراة صعبة، الوداد فريق قوي ليس من السهل مواجهته، وهم يلعبون بتنظيم دفاعي، ربما لا يستحوذون على الكرة ولكنهم منظمون، أنهينا المباراة بإحباط كبير أمام جماهيرنا".

وتابع: "الجماهير كانت تأمل في فوز أتلتيكو، الأمر كان مدهشًا، 40 ألف مُشجع كانوا يريدون أن نقدم عرضًا أفضل ونحقق فوزًا عريضًا، لكن المباراة كانت قوية، لم نفز فيها هذا صحيح ولكنها كانت قاسية علينا".

وأردف: "الفريق المغربي قوي ونحن سددنا كثيرًا على المرمى واستحوذنا كثيرًا جدًا، لكن في النهاية ما يُحسب هو الأهداف، ودخل مرمانا هدف مبكر ذاتي، وهذا شيء يعود لسوء حظ المدافع الذي لمس الكرة قبل أن يستطيع حارس المرمى السيطرة عليها، بعد ذلك حاولنا وقاتلنا لكن الوداد كان يدافع بعشر لاعبين، لكننا برغم كل المحاولات لم نستطع أن نُسجل في الشوط الأول".

وأوضح: "أدينا بشكل جيد في الشوط الثاني وأتيحت لنا فرصتين واحدة في القائم وواحدة تصدى لها حارس الوداد، وهدف الفريق المغربي الثالث كان من هجمة مرتدة".

طالع | كاف يعلن استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا ويكشف موعده الجديد

واستطرد مدرب بترو أتلتيكو: "الوداد لم يُسدد إلا 5 تسديدات، نحن ما زلنا نؤمن بأنفسنا وسنحاول تسجيل هدف مبكر في لقاء الإياب ونواجههم بكل قوتنا، وسنذهب إلى المغرب ومعنا الكثير من الأمل، وسنظهر لمشجعي الوداد إن بترو أتلتيكو أفضل من النتيجة التي خرجت بها المباراة الأولى، إذا كانت هذه النتيجة الكبيرة لا تعبر عن إن كنا ضعفاء أم لا، ولكني قلت إن الوداد كان يُدافع بشكل أقوى أكثر من السابق، علينا أن نحاول التسجيل وندافع بشكل جيد".

وبسؤاله "كيف تصنف هذه النسخة من دوري الأبطال؟"، أجاب: "هي رحلة لا تُصدق بالنسبة لنا، ربما تكون رحلة مليئة باللحظات التاريخية بالنسبة لفريقنا ومشجعينا، حققنا نتائج ليست على المستوى في موسم سابق، لكن في هذه النسخة استطعنا أن نحصد نقاط، وعلينا أن نحاول دائمًا وضع صعوبات كبيرة أمام الوداد".

واسترسل: "المدير الفني للوداد قال إن فريقه لعب مباراة دفاعية كبيرة واستطاع أن يُسجل من أنصاف الفرص، بالنسبة لي هذه النسخة مفاجئة سواء في مرحلة المجموعات والآن في نصف النهائي، كل المباريات التي لعبناها كنا نلعب بقوة كأننا في أوروبا نحن واجهنا أفضل فرق في إفريقيا".

واختتم: "في هذه البطولة نحن تحسنا بشكل كبير على المستوى التنظيمي والبدني، ومن الممكن جدًا أن تتطور هذه المسابقة لتكون واحدة من أقوى البطولات على مستوى العالم".