وصف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب التصريحات التي أدلى بها المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بشأن دعم الجميع للريدز في سباق الدوري الإنجليزي، بـ"المجاملة الخادعة".

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

وصرح جوارديولا، عقب مواجهة نيوكاسل يونايتد مساء الأحد، أن الجميع في إنجلترا يدعم ليفربول رغم أنه لم يحقق لقب الدوري الإنجليزي إلا مرة واحدة فقط في غضون 30 عامًا.

وعن ذلك، قال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أعتقد أننا يجب أن نعتبرها مجاملة خادعة إذا كان يقصدها بهذا الشكل، تخيل كيف أن الوضع لن يكون هناك إذا لم نكن قريبين في جدول الدوري، تخيل هذا الموقف".

وأضاف: "ستكون المقابلات مملة مثل أي شيء، عليك التأكد من وجود بعض الإثارة، وهناك معركة مثيرة حول من يبقى في الدوري ومن يتأهل إلى دوري الأبطال".

وواصل: "هذا طبيعي تمامًا، كلنا نشعر بالتوتر، لا يمكننا القول إننا لا نشعر به، بعد مباراة توتنهام لم يكن الأمر كما لو كنت أعتقد أنه حدث رائع، ولكن قبل أن تتمكن من التعامل مع مشاعرك، واجهت بالفعل 20 كاميرا".

وأردف: "هذا ما حدث وهذا ما فعله بيب، مهما قلته في المؤتمر الصحفي الأخير، أو أيًا كان ما قاله أي شخص، ربما اعتقد أنه يجب أن يوضح هذه النقطة".

واستمر: "أنت تعرف أفضل بكثير مما أعرفه، هذا ليس هو الحال، كل شيء على ما يرام، لا شيء مما قاله بيب سيغير وضعنا وهو جيد تمامًا".