يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن ليفربول يحظى بدعم كامل، مشيرًا إلى أن مصير السكاي بلو في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، يعتمد عليهم فقط.

جاءت تصريحات جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي على نيوكسل يونايتد مساء اليوم بخمسة أهداف دون رد، في الجولة السادسة والثلاثين من البطولة.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "منذ أسبوع، كان الجميع في هذا البلد يدعمون ليفربول، وسائل الإعلام والجميع".

وأضاف: "بالطبع لأن ليفربول لديه تاريخ لا يصدق في أوروبا، ليس في الدوري الإنجليزي، لقد فازوا بلقب واحد في غضون 30 عامًا، لكنها ليست مشكلة على الإطلاق".

وواصل: "الوضع على ما هو عليه، علينا أن نحصد 9 نقاط، ربما ست نقاط، يعتمد هذا على ما سيحدث في المباراتين التاليتين، الآن الأربعاء، نهائي حقيقي لنا، نذهب لمحاولة الفوز، مصيرنا بأيدينا، علينا أن نفكر في أنفسنا، نقطة واحدة، ثلاث نقاط، لا شيء يتغير".

وبعد الضغط عليه، قال جوارديولا إن مانشستر سيتي مصمم على الفوز باللقب لأنصاره ومواصلة هيمنته على المستوى المحلي في العقد الماضي.

وأوضح: "ليفربول إلى جانب مانشستر يونايتد، أهم الفرق في التاريخ من حيث الألقاب والتاريخ والإرث والدراما".

واستكمل: "نحن منذ آخر 10، 11، 12 عامًا دائمًا هناك، أعلم أننا في بعض الأحيان غير مرتاحين لكني لا أهتم، يريد الناس أن يفوز ليفربول أكثر منا، هذه ليست مشكلة، هذا طبيعي".

وأكد: "لديهم المزيد من الجماهير حول العالم، ليس هذا هو السؤال، اليوم حظينا بدعم جماهيري كبير قبل المباراة، أكثر من أي وقت مضى، لأنهم يعرفون أنه حتى خارج دوري الأبطال يمكننا الاعتماد على هؤلاء اللاعبين".