أكد محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، أن المارد الأحمر تفوق على وفاق سطيف في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشددًا على أن بيتسو موسيماني ساهم بشكل كبير في هذا التميز بسبب طريقة اللعب.

واكتسح الأهلي وفاق سطيف برباعية نظيفة، في مباراة الذهاب على ملعب استاد السلام، ووضع قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف في الجزائر، يوم السبت المُقبل الموافق 14 من مايو الجاري.

وقال محمد يوسف خلال تصريحاته لبرنامج "وان تو" عبر راديو "أون سبورت إف إم": "أداء الأهلي أمام وفاق سطيف كان ممتازا، وسبق وقلنا إن الفريق عندما يحصل على راحة يقدم مستوى كبيرا، واستطاع أن يضغط على الخصم بقوة، وموسيماني لعب برباعي في الهجوم وهذا أمر يُحسب له وميزة".

طالع.. عاجل | كاف يعلن استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا ويكشف موعده الجديد

وتابع: "الأهلي تألق وحالته البدنية والفنية كانت جيدة، ووفاق سطيف أضعف فريق وصل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن المارد الأحمر بصرف النظر عن قوة الخصم من عدمها هو هدفه التتويج بالبطولة".

وأضاف: "مباراة الإياب ستكون صعبة، وأعتقد أنه يجب أن يكون هناك اهتمام بالتفاصيل الصغيرة، لأن كرة القدم بها كل شيء، والخصم لديه مهارات فردية، وعلى الأهلي أن يُسجل أهدافا هناك ليعطي رسالة إلى الوداد المغربي الذي من المحتمل بشكل كبير أن يواجهه في النهائي".

وواصل: "الأهلي أقوى فريق في إفريقيا وعلى الورق هو الأقرب للتتويج بدوري الأبطال للمرة الحادية عشر، مجلس الإدارة استطاع تكوين فريق من أفضل اللاعبين سواء الأساسيين أو البدلاء".

واستكمل: "موسيماني لو أعطى فرصة لـ عمار حمدي سيعطي مردودا كبيرا، لأنه يمتلك قدرات فنية وبدنية وروح قتالية، هو مثل أحمد عبد القادر، جميعًا رأينا عمار في بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا كان يلعب في مركز الوسط المدافع وبذل مجهودا رائعا، ولو تم الدفع به سنكسب لاعبا جيدا للكرة المصرية".

واستطرد: "موسيماني صبر على بيرسي تاو وهذا يُظهر قناعته الشديدة باللاعب، وفي النهاية لعب المباراة الأخيرة أمام وفاق سطيف بشكل جيد، لكن في المباريات الثقيلة لا أعتقد إن اللاعب الجنوب إفريقي سيكون مهاجم المارد الأحمر، محمد شريف هو من سيلعب في هذا المركز".

واختتم: "أعتقد إن موسيماني يركز من أجل التتويج بكل البطولات، والرسالة وصلت له إن الأهلي يلعب للفوز بكل البطولات، لكن الأمر يحتاج إعدادا نفسيا وبدنيا، ليس سهل الجمع بين البطولات، ولكن الجنوب إفريقي يسير بشكل جيد رغم أنه يتعرض لانتقادات مبالغ فيها".