كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، عن السبب في اعتماده على طاهر محمد طاهر لاعب الفريق في مركز المهاجم الصريح أمام وفاق سطيف الجزائري في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب السلام.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على وفاق سطيف بـ4 أهداف دون مقابل، وذلك في جولة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لست هنا من أجل تحطيم الأرقام القياسية، ولا أتنافس مع أحد سوى نفسي ولا أركز في هذه المسألة وأهم شيء هو مصلحة الفريق".

وأضاف: "أنا أعرف بيرسي تاو منذ 20 عامًأ وأنا أعمل مدربا منذ 21 عامًا وعشت مواقف مشابهة لعدم قدرة الفريق على التسجيل، وقلت سابقًا أنا أشعر بالقلق عندما لا نصنع الفرص لكننا اليوم صنعنا وسجلنا، ومحمد شريف أيضًا سجل وليس تاو فقط فلا تركزوا مع الأخير فقط".

وواصل: "كان من المهم أن يسجل طاهر محمد طاهر اليوم، لأنه لو لم ينجح في ذلك لتساءلتم عن سبب الدفع به كمهاجم مرة أخرى؟".

وأردف: "محمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو لا يسجلون الأهداف، لذلك دفعت بطاهر لأنني أحاول أن أجد الحلول".

وتابع مدرب الأهلي: "لم نتأهل بعد، وفاق سطيف لن يفرط في حظوظه بسهولة، ولم ننتصر حتى الآن لكي أريح بعض اللاعبين فهناك فرق حققت نتيجة كبيرة لكن المنافس استطاع العودة".

طالع أيضًا.. محمد عبد المنعم يوضح موقفه من مباراة الأهلي ووفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري الأبطال

واستأنف: "لعبنا جيدا قبل الطرد، وكنا متسيدين المباراة وتحكمنا في مجريات اللعب، وعندما تواجه فريقًا كبيرًا مثل الأهلي ويطرد أحد لاعبيك فستدفع الثمن بالتأكيد وتخسر".

وأضاف: "مدرب وفاق سطيف جيد وشجاع وكنت أواجه فريقًا منافسًا وليس مدربهم أو جنسيته".

وعندما سئل عما إذا كان يفضل خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب أو مباراة واحدة، رد: "تغيير القوانين ليس مسؤوليتي، لكن من رأيي أن الوضع الحالي يحتم علينا أن نلعب في أرض محايدة".

ووجه رسالة قائلًا: "جمهور الأهلي لم يتركنا أبدا ويثق فينا، ونحن نسجل الأهداف لإسعادهم وضغطهم يمنحنا الثقة".

واختتم: "حافظت على حمدي فتحي لكي يشارك في مباراة العودة لأن عمرو السولية مصاب".