اعترف بيب جوارديولا بأنه لا يستطيع نسيان ما فعله ليفربول وثمانية فرق أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد محاولاتهم لدعم حظر مشاركة مانشستر سيتي على الصعيد الأوروبي لمدة عامين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر معاقبة مانشستر سيتي بعدم مشاركته في البطولات الأوروبية، لمدة عامين، وذلك في فبراير 2020 بسبب خرق خطير لقواعد اللعب المالي النظيف.

ولكن مانشستر سيتي لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية، وقدم استئنافًا، والتي وافقت على إلغاء الحكم.

كتب ليفربول، إلى جانب آرسنال وبيرنلي وتشيلسي وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير وولفرهامبتون، إلى محكمة التحكيم الرياضية وعارضوا محاولات مانشستر سيتي لإيقاف الحكم، ولكن جهودهم ضاعت هباءً.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "ما قالته المحكمة الرياضية يعني الكثير لنا جميعًا، يكسر كل الشكوك، لا يمكنني أن أنسى محاولات تسعة فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز لمنع مانشستر سيتي من الدوري والمسابقات الأوروبية، أعرف من هم".

وأضاف: "يعجبني عندما قالت المحكمة الرياضية في تلك اللحظة أننا فعلنا أمورنا بشكل صحيح، هناك أمور كانت قد وقعت في 2012 أو 2013، كنت لا أزال في برشلونة، معظم المسؤولين آنذاك لا يتواجدون هنا الآن، ولكن بالطبع أنا لا أحب ذلك، أنا أمثل النادي الذي يقوم بالأشياء بشكل صحيح، لا يتعلق الأمر بالفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، نريد أن نقدم أداءً جيدًا لشعبنا وجماهيرنا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: ريال مدريد وليفربول يستحقان التواجد في نهائي دوري الأبطال وربما لست جيدًا بما يكفي

واستكمل: "أنا المتحدث باسم هذا النادي وكل بضعة أيام أكون هنا في مؤتمر صحفي، كل كلمة قلتها في جميع المؤتمرات الصحفية، حتى لو لم يصدقني الناس، هي لأنني أؤمن حقًا بها، لماذا دافعت عن النادي والناس؟ هذا لأنني أعمل معهم".

وأوضح: "عندما يتم اتهامهم بشيء ما، أسألهم عما حدث، يشرحون لي وأنا أصدقهم، قلت لهم أنهم إذا كذبوا علي، سأغادر في اليوم التالي، سأخرج من النادي ولن أكون صديقًا لكم، أضع ثقتي فيكم لأنني أؤمن بكم بنسبة 100 % منذ اليوم الأول لي هنا، وأدافع عن النادي بسبب ذلك".