قلب فريق ليفربول تأخره في النتيجة أمام مُضيفه فياريال، من خسارة بهدفين نظيفين، إلى فوز بنتيجة 3-2، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة في إسبانيا على ملعب "لا سيراميكا" معقل فريق فياريال، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وفياريال

اقرأ أيضًا.. موعد وملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول أمام فياريال، مساء الثلاثاء، ظل خاسرًا بهدفين نظيفين لـ45 دقيقة، ولكن بالشوط الثاني تمكن الفريق من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2، ليتأهل حمُر الميرسيسايد بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

وشهدت المباراة مشاركة لاعبنا المصري، محمد صلاح، حيث لعب كأساسي في اللقاء من صافرة البداية وحتى ضربة النهاية.

ليفربول وصل للنهائي للمرة العاشرة في تاريخه، ليُصبح رابع أكثر فريق يصل لنهائي الأبطال، والمرة الثالثة في آخر خمسة أعوام والأولى مُنذ عام 2019.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، كوناتي، أرنولد.

خط الوسط: نابي كيتا، تياجو، فابينيو.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، جوتا.

فيما جلس على مقاعد بدلاء ليفربول.. كيليهر، ميلنر، جوميز، هندرسون، تشامبرلين، جونز، مينامينو، تسيميكاس، لويس دياز، أوريجي، ماتيب، إليوت.

بينما جاء تشكيل فالياريال كالآتي

حراسة المرمى: رولي.

خط الدفاع: خوان فويث، راؤول ألبيول، باو توريس، بيرفس إستوبينان.

خط الوسط: فرانسيس كوكلين، كابو، داني باريخو، جيوفاني لو سيلسو.

خط الهجوم: بولاي ديا، جيرارد مورينو.

وجلس على مقاعد البدلاء.. أسينخو، ماريو جاسبار، ألكاسير، إيبورا، تشوكويزي، تريجيروس، روبين بينيا، عيسى ماندي، جوميز، بيدرازا، سيرجي أورييه، فيليب يورجينسن.

الشوط الأول

فريق الغواصات الصفراء أكرم ضيفه في الشوط الاول، وسيطر بالطول والعرض على مجريات اللقاء خلال الـ45 دقيقة الأولى، حيث سدد فريق الغواصات الصفراء 5 مرات اثنان منهم على المرمى.

الهدف الأول جاء مُبكرًا في الدقيقة الثالثة، عبر ديا، بعد عرضية وصلت لداخل منطقة ليفربول، وإيتان كابو مهد الكرة لـ بولاي ديا، رغم تدخل روبرتسون والمهاجم السنغالي الذي كان بمفرده داخل منطقة الجزاء سجل بكل أريحية في شباك أليسون بيكر.

وبالدقيقة 11 كاد أصحاب الأرض، أن يسجلوا هدفًا ثانيًا، بعد تسديدة من لاعب الوسط الإسباني داني باريخو ولكن مرت بجانب مرمى الحارس أليسون.

وفي الدقيقة 24، كاد أن يحدث اشتباك مع محمد صلاح، بعد أن هرب من دفاع فياريال بعد أن مرر إلى جوتا والبرتغالي اصطدم بالحارس رولي وثم مو وعاد وحصل على الكرة من جديد وسدد بجانب الشباك الخالية، لكن الحكم احتسب خطأ لصالح أصحاب الأرض.

ورفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بالدقيقة 36، بعد سقوط الأرجنتيني، جيوفاني لو سيسلو داخل منطقة الجزاء، بعد إعاقة مع البرازيلي أليسون بيكر حارس الريدز.

وقبل نهاية الشوط وبالدقيقة 41، تمكن أصحاب الأرض من هز شباك الضيوف من جديد والفرنسي إيتان كابو من جديد بعد أن صنع الهدف الأول، عاد ورواغ روبرتسون ثم أرسل كرة عرضية رائعة من جانب منطقة الجزاء، وكوكلين ارتقى للكرة ويسدد بالرأس في شباك أليسون بيكر الذي ظل واقفًا يتابع الكرة وهي تتهادى لشباكه.

الشوط الثاني

شباك أصحاب الأرض، كادت أن تتلقى هدفًا في الدقيقة 54، في أولى محاولات الريدز، بالشوط الثاني بعد تسديدة قوية من أرنولد تصطدم بالدفاع وتغير إتجاها وتصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 62، تمكن الضيوف من إحراز الهدف الأول، بعد عرضية من ترينت ألكسندر أرنولد، ودياز ارتقى للكرة وسدد برأسه والكرة من جديد يخطئ فيها الحارس رولي وتمر من بين أقدامه من جديد.

 

وفي الدقيقة 65، كاد الدولي الكولومبي، لويس دياز أن يسجل هدفًا ثانيًا لليفربول، بمقصية رائعة ولكن كرته مرت أعلى المرمى.

وبعد مُضي خمس دقائق فقط، تمكن فابينيو من إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 67، بعد أن مرر محمد صلاح إلى فابينيو داخل منطقة الجزاء، والبرازيلي من داخل المنطقة سدد كرة قوية مرت من بين أقدام الحارس رولي.

وفي الدقيقة 74، سجل السنغالي ساديو ماني هدفًا ثالثًا لليفربول، بعد خطأ ثالث للحارس رولي، الذي ترك مرماه ومنطقة الجزاء في وقت مُبكر للغاية، وماني نجح في مراوغته ثم ركض نحو منطقة الجزاء، وأسقط خوان فويث أرضًا، وتمكن من وضع الكرة في الشباك الخالية.

وبالدقيقة 79، تصدى الحارس رولي لتسديدة رائعة من كورتيس جونز، من داخل منطقة الجزاء، ليحرم الريدز من تسجيل هدف رابع.

وأكمل أصحاب الأرض، المباراة بـ10 لاعبين، من الدقيقة 85، بعد أن حصل الفرنسي إيتان كابو على بطاقة صفراء ثانية، ليُطرد بالحمراء.

وفي الدقيقة 87، كاد محمد صلاح أن يسجل هدف رابع للضيوف، ولكن الدفاع والحارس أبعدوا الكرة.

وبعدها بدقيقة أهدر نجمنا المصري، صلاح فرصة هدف مُحقق، بعد انفراد بالمرمى، ولكن هداف الريدز الحظ لم يُحالفه.

ليفربول في النهائي الذي يُقام يوم 29 مايو، سوف يلتقي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد.