فاز المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.

وبينما أثبت كريستيانو رونالدو دوره مرة أخرى في مانشستر يونايتد، فإن أداء صلاح المثير مع ليفربول منحه الجائزة.

وأبدى الويلزي روبي سافاج لاعب مانشستر يونايتد السابق، رأيه في فوز محمد صلاح، وأظهر مدى أحقية المصري بالجائزة في وجود نجوم آخرين على رأسهم المخضرم كريستيانو رونالدو.

سافاج حدد 6 لاعبين هم الأفضل بالنسبة له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، خلال مقاله في الصحفية الإنجليزية.

مساهمة صلاح في مطاردة ليفربول لرباعية غير مسبوقة غالبًا ما كانت تحبس أنفاس المتابعين، سيذهب اللقب دائمًا إلى أفضل فريق على مدار 38 مباراة، لكن الجوائز الفردية تستحق أن تذهب للاعبين الذين ينتجون لحظات سحرية أو يميزون باستمرار طوال الموسم.

ولا يستطيع أي محايد أن ينكر أداء صلاح في 2021/22، بدون إلقاء نظرة الأصوات، سلطت "ميرور" الضوء في تقريرها على أفضل ستة لاعبين من وجهة نظرها. 

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح رأيه في فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح

من الصعب الجدال مع 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز و13 تمريرة حاسمة وثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا.

أقدام محمد صلاح المتلألئة وتحركاته داخل الصندوق بمنطقة الجزاء في بعض الأحيان، كان أفضل لاعب في العالم هذا الموسم.

كان هدفه ضد مانشستر سيتي في آنفيلد في سبتمبر الماضي رائعًا، والهدف الذي سجله في واتفورد في الشهر التالي كان أفضل.

في 75 عامًا، فاز سبعة لاعبين فقط بجائزة اتحاد كتاب كرة القدم مرتين - توم فيني وداني بلانشفلاور وكيني دالجليش وجون بارنز وجاري لينيكر وكريستيانو رونالدو.

لكي تكون في مثل هذه الرفقة السامية، يجب أن يكون صلاح استثنائيًا وهو كذلك.

برناردو سيلفا

على الرغم من أن كيفين دي بروين قد تألق في الأسابيع الأخيرة، إلا أنه في النصف الأول من الموسم كان برناردو هو من أطلق اللحن في الاتحاد.

عندما يحرك الكرة حول حافة الصندوق ويجد زوايا مثل دبور في وعاء مربى، يصعب إيقاف مانشستر سيتي.

كريستيانو رونالدو

أين سيكون مانشستر يونايتد بدون رونالدو؟

بتسجيل 23 هدفاً في أفقر فريق لمانشستر يونايتد ربما لمدة 35 عاماً، عن عمر 37 عاماً، إلى أي مدى كان موسم يونايتد قاتمًا لولا أهداف رونالدو؟

أمر لا يحتاج إلى تفكير، يجب أن يبقى رونالدو في أولد ترافورد الموسم المقبل لمساعدة المدرب الجديد إريك تين هاج على إعادة بناء.

ولمواصلة تقديمه في الدوري الأكثر تطلبًا على الإطلاق، حتى عندما تراجعت المعايير من حوله، فهذا يؤكد أن رونالدو هو أعظم لاعب على الإطلاق.

فيرجيل فان دايك

يُظهر سعي ليفربول للرباعية مدى افتقاده إلى فان دايك الموسم الماضي، عندما أنهى الموسم خالي الوفاض واحتاج إلى إنهاء سريع للوصول إلى دوري الأبطال.

أخرج صلاح أو ساديو ماني من خط الهجوم ويمكن ليورجن كلوب التأقلم من خلال إحضار ديوجو جوتا أو لويس دياز - لكن عندما يكون فان دايك مفقودًا في الدفاع، لا يبدون آمنين جدًا، لم تكن مطاردة ليفربول لتحقيق اكتساح مذهل ممكنًا لولا وجود صخرتهم في الخلف.

كيفين دي بروين

قال أحد النقاد الجاهلين - الذي يفضل عدم الكشف عن هويته - ذات مرة إن دي بروين لا يساوي 53 مليون جنيه إسترليني دفعها مانشستر سيتي، كيف يمكن أن تكون مخطئا؟ لقد كان رائعا في السنوات الخمس الماضية.

بناءً على مستواه في الدور الثاني، استحق دي بروين الفوز بالجائزة مباشرة، لكن اللقب وكأس أوروبا لا يزالان موجودين أمامه لإنهاء الموسم مليئًا بالمجد.

ديكلان رايس

لأكون صريحًا، لا أعتقد أنه يساوي 150 مليون جنيه إسترليني - حتى الآن، يحتاج رايس إلى تسجيل 10 أهداف في الموسم ليكون ضمن فئة الأسعار هذه، وأعتقد أن لديه أهدافًا في جعبته أكثر من الأهداف الخمسة التي سجلها مع وست هام هذا الموسم، لكن كل جانب من جوانب لعبته يمثل عنصرًا أساسيًا، وقد كان مصدر إلهام.