أعلن نادي  الهلال السوداني، في بيان رسمي تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على خلفية تسريب نائب رئيس نادي المريخ السوداني، بشأن اتفاقه مع الأهلي والإطاحة بغريمه الهلال من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية.

وانتشرت تسريبات لنائب رئيس المريخ السوداني تفيد باتفاقه مع الأهلى على إقامه مباراتيه فى مصر مقابل المال والإطاحة بالهلال وصن داونز، وإعطائه 3 نقاط من مباراتيه معهم.

طالع | المريخ السوداني يعلن إجراءاته ضد نائب الرئيس بسبب تسريبات "الاتفاق مع الأهلي" ويوبخه في بيان رسمي

ورغم نفي نادي المريخ تصريحات نائبه، إلا أن إدارة الهلال السوداني قررت تصعيد الأمر وتقديم شكوى لحفظ حقوق النادي.

بيان الهلال السوداني بشأن تسربيات المريخ واتفاقه مع الأهلي:

هدفت لجنة التسيير إلى إصدار هذا البيان للتوضح للرأى العام الرياضي، ما يدور في الساحة الرياضية والوسائط المختلفة من تداعيات وملابسات ألقت بظلالها على الوسط الرياضي فقد ظل الهلال وعبر تاريخه الناصع يمد أياديه بيضاء للجميع من أجل المصلحة العليا لكرة القدم السودانية وتقدم أنديتها على المستويين الداخلي والخارجي والتزاما بهذه المبادئ فتحنا أبواب استاد الهلال في الموسم الماضى لكل الأندية التي تمثل السودان بلا استثناء بما فيهم المريخ وتكفلنا بكل المنصرفات اللازمة لتهيئة الاستاد فنيا وإداريا وهذا ليس من باب المن والأذى ولكن من أجل توضيح وتبيان الحقائق للتاريخ ومن أجل تنوير الرأي العام دون الالتفات لما يصدر من بعض كتاب نادي المريخ وإداريه الذين قابلوا هذا التعاون بالتبخيس والسعي بل المطالبة بعدم إجازة استاد الهلال من الكاف لاستضافة المباريات الإفريقية، وقابلنا كل ذلك برصيد الحكمة المتوارث عبر تاريخ الهلال ولم نتعامل بردود الأفعال.

فوافقنا على استضافة نادي المريخ هذا العام أيضا وبرغم ذلك تم تغيير الاستاد ليلعب نادي المريخ بالقاهرة ولم يكلف النادي حتى مديره التنفيذي بالاعتذار أو الشكر واختاروا أن تلعب مبارياتهم وحتى مباراتنا بالقاهرة.

وللأسف عادوا أخيرا طالبين اللعب باستاد الهلال وهم منقسمون بل سبق طلبهم لنا خطاب للاتحاد الإفريقي عبر الاتحاد السوداني باعتماد استاد السلام بالقاهرة لمباراتهم مع الأهلى المصرى والراى العام ملم بالملابسات الأخرى ولكن أرادوا أن يحملوا الهلال وزر اختيارهم المسبق للعب خارج البلاد.

ولم يكتفوا بكل ذلك بل إن أعلى سلطة بالمريخ  أعلنت الحرب على الهلال وبكل آسف لم يصدر اعتذار اول نفي أو حتى شجب أو إدانة من المجلس أو من أي من الأعضاء الأمر الذي نعتبره بأنه رأي مجلس ادارة المريخ.

ورغم كل تلك الانتهاكات الجارحة آثرنا في لجنة التسيير حكمة الصمت والتزمنا التريث وأعلينا صوت العقل الراجح ولكنهم في إدارة نادي المريخ لم يعوا أن الصمت ليس استكانة أو ضعف وأخيرا ظهر الفيديو المسرب ليضع نقطة كالحة السواد في جبين كرة القدم السودانية حتى وإن لم يتم تنفيذ ما اتفق عليه لأن مجرد طرحه ونقاشه والاعتراف به يندرج تحت دائرة التواطؤ ومخالفة قواعد المنافسة الشريفة وخرقا لأهم مبدأ للاتحاد الدولي لكرة القدم وهو مبدأ الـ(FAIR PLAY).

نادي الهلال اتخذ قراره وحسم أمر بالتصعيد القانوني عبر القنوات الرسمية وكلف نخبة من كبار القانونيين بالهلال لصياغة مذكرة قانونية تحفظ العدالة وتضمن شرف المنافسة الإفريقية الكبرى.

صحيح أن نادي الهلال تعرض للظلم في العديد من المرات من الحكام ولكنه لم يملأ الأرض نواحا أو عويلا وترك الأمر للمشاهد الإفريقي الذي ظل يحترم الهلال ويحترم الكرة السودانية عبره.

ختاما نؤكد أننا ناد الهلال لن ننزلق في أي مهاترات ولن نستجيب لأى استفزازات ولن نفرط في شعرة من حق الهلال ولن نسمح لأي كان بالمساس بمقدرات أو سمعة الهلال. وبالله التوفيق.

يذكر أن فرق الهلال والمريخ والأهلي وصن داونز كانت في المجموعة الأولى بدوري الأبطال، التي تصدرها الفريق الجنوب أفريقي وخلفه الأهلي بالوصافة.