أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن الفريق سيشهد تغييرات في المرحلة القادمة، بعدما جدد عقده مع الريدز.

ويوضح كلوب في حديثه أنه يعمل بالفعل على بناء فريق لمستقبل ليفربول، ويسعى لأن يكون جزءً من ذلك.

وأعلن ليفربول تجديد عقد كلوب حتى يونيو 2026، مساء اليوم الخميس، وأجرى المدرب مقابلة مطولة مع الموقع الرسمي لليفربول.

وقال كلوب: "نحن نعمل مع فريق اليوم ولكن علينا إنشاء فريق الغد أيضًا، مع الفريق الذي لدينا الآن، من الواضح أنه فريق جيد ومثير حقًا، ولكن من الواضح أنه في السنوات الأربع المقبلة هناك الكثير لنفعله، قد تكون هناك بعض التغييرات وكل هذه الأنواع من الأشياء".

مضيفًا: "إنه ليس تهديدًا، يجب أن يكون هناك بعض التغييرات، بالطبع، وأريد أن أكون جزءًا من هذا أيضًا، لا أحب أن أكون هنا فحسب، بل أشعر بمسؤولية كبيرة عن كل شيء هنا أيضًا، لذا فهو مجرد جزء من الصفقة".

اقرأ أيضًا | جلسة في المطبخ.. كلوب يكشف كواليس قرار تجديد عقده مع ليفربول

وأردف كلوب: "هذا النادي أكثر من مجرد ملعب، نحن نعلم ذلك، يصعب فهم ذلك عندما لا تكون هنا، لقد جئت من دورتموند وكنت في ماينز، وهذا أكثر من مجرد كرة القدم، بالتأكيد كنت سعيدًا مع الأندية التي دربت فيها، هذا رائع جدًا".

وواصل: "أعتقد أنني قلت ذلك في المؤتمر الصحفي الأول، ما أحبه هو كيف يعيش الناس كرة القدم في ليفربول، ولم يكن لدي أي فكرة عن مدى صحة ذلك،  لكن في ليفربول من الواضح أن كرة القدم أمر له شأن كبير، أينما ذهبنا في العالم، فإن جمهورنا موجود بالفعل".

وتابع مدرب ليفربول: "أعتقد كنادٍ وكمجتمع أو كعائلة كبيرة، لقد تحسننا كثيرًا في السنوات الماضية، لا أعرف بالضبط كيف كان الأمر قبل وصولي إلى هنا - لقد كان ناديًا رائعًا بشكل واضح - ولكن بما أنني هنا أشعر وكأن كل يوم نلتقي معًا بشكل أقرب قليلًا، نفهم ونقدر بعضنا البعض بشكل أفضل".

واستطرد: "مر هذا النادي بأوقات عصيبة، لكننا فعلنا ذلك جيدًا الآن في هذه الفترة القصيرة، مع فيروس كورونا، وأشياء من هذا القبيل، عندما ينتهي هذا العقد إينما كان، سيكون بالتأكيد أطول فترة في حياتي في أي نادٍ لكرة القدم كمدرب على الأقل".

وأفاد كلوب: "نعلم أن هذا الموسم لم ينته، لذا لا نبدأ الموسم من جديد، حاولنا تقديم كل ما في وسعنا من هذا الموسم، هل يمكنك التخطيط لموقف مثل ما نحن فيه الآن قبل الموسم وتقول، "نعم، نهاية أبريل على الأرجح، خمس أو ست مباريات في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، لقد فزت بالفعل [بكأس كاراباو]، نحن في نهائي كأس الاتحاد، نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟".

وأتم: "لا يمكنك التخطيط لذلك، لذلك لا يوجد كتاب حول كيفية التعامل معه، ولا يمكن لأحد أن يخبرك، "الآن ركز على ما أتى بنا إلى هنا"، الشيء الوحيد الذي أعرفه عن ذلك هو التركيز فقط على المباراة التالية، هذا صعب بما فيه الكفاية مع كل عدد المباريات".