كشف الألماني يورجن كلوب عن اللحظات التي دفعته لاتخاذ قرار تجديد عقده مع ليفربول، والبقاء في "آنفيلد" حتى يونيو 2026.

وأعلن ليفربول تمديد عقد كلوب حتى 2026 ليستمر مع الريدز آملًا في مزيد من النجاحات، وتحدث المدرب في مقابلة نشرها موقع ليفربول الرسمي.

عين ليفربول كلوب مدربًا في 8 أكتوبر 2015، بعد 7 مواسم ناجحة مع بوروسيا دورتموند، في ولايته الأولى في ميرسيسايد، قاد الريدز إلى نهائيات كأس الرابطة والدوري الأوروبي، رغم خسارتهم في كلتا المناسبتين.

في 2016-2017، قاد كلوب النادي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث وصل إلى النهائي في كييف في العام التالي، رغم أنه انتهى بحسرة بالهزيمة أمام ريال مدريد في أوكرانيا.

شهد ليفربول 97 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز - أنهى نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي - والنجاح في أوروبا عندما تغلب على توتنهام في مدريد، ليحقق النادي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة.

تمت إضافة كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية إلى خزانة ليفربول، قبل أن ينهي الريدز انتظارًا دام 30 عامًا للتتويج بلقب البريميرليج، حيث اكتسحوا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

في وقت سابق من هذا الموسم، تمت إضافة كأس كاراباو إلى قائمة الشرف، بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح في ويمبلي.

وقال كلوب: "نحن فريق يتحرك باستمرار في الاتجاه الصحيح، لدينا فكرة واضحة عما نريد، وفكرة واضحة عن الكيفية التي نحاول بها تحقيق ذلك، هذا دائمًا مكان رائع للبدء منه".

وأضاف: "عندما طرح الملاك إمكانية التجديد لي، سألت نفسي السؤال الذي فكرت فيه علنًا، هل لدي الطاقة والحيوية لأمنح نفسي مرة أخرى ما يتطلبه هذا المكان الرائع؟".

وتابع الألماني: "لم أكن بحاجة إلى وقت طويل للإجابة في الحقيقة، كانت الإجابة بسيطة للغاية .. أنا أحب هنا وأشعر أنني بخير!".

وبشأن شعوره، أفاد كلوب: "عظيم! من السهل قول ذلك، لم أكن أتخيل أنني سأكون متحمسًا لشيء كهذا، لكن نعم في الواقع، من الواضح أننا خضنا مباراة كبيرة الليلة الماضية، من الصعب النوم بعد مباريات كهذه".

اقرأ أيضًا.. ميرور: من بينها محمد صلاح.. أسباب دفعت كلوب لتجديد عقده مع ليفربول

وأكمل: "لأكون صادقًا، استيقظت من النوم في الخامسة والنصف صباحًا وكنت متحمسًا، لا أستطيع أن أقدر أكثر ما حدث في آخر ستة أعوام ونصف، أو ما يقرب من سبع سنوات".

وواصل مدرب ليفربول: "لم أفكر أبدًا في أنني سأجد مرة أخرى مكانًا نشعر فيه بهذا الترحيب، وحيث ربما أكون مفيدًا أيضًا وهذه الأنواع من الأشياء".

كلوب أكد: "دعني أقول إنه كان مجرد قرار سهل للغاية، كان لابد من بحث بعض الأمور، ولكن ليس مع النادي في الواقع".

وبشأن تصريحه السابق حول رحيله في عام 2024 مع نهاية عقده، أوضح كلوب: "هذا بالطبع لا علاقة له بحبي للنادي، عندما تحدثت عن آخر تمديد للعقد، كان ذلك في عام 2024، فقد كان في الواقع اتفاقًا خاصًا، وأهم عقد وقعته في حياتي هو العقد مع زوجتي يولا".

كلوب كشف عن الدور الحاسم الذي لعبته زوجته يولا في قرار تجديد عقده، متابعًا: "جلسنا في المطبخ على الطاولة وقالت زوجتي لي 'لا أستطيع رؤيتنا نغادر في عام 2024' فقلت: 'ماذا ؟! لا، حقًا'، هذه هي اللحظة الأولى وبعد ذلك بالطبع، يتعلق الأمر بالنادي وجميع الأشخاص الذين لا أعرفهم شخصيًا ولكني أعرفهم أيضًا، وهكذا بدأ كل شيء".

واستطرد: "فكرت، وعندما فكرت في الأمر، كان من الواضح أنني بحاجة إلى إجراء محادثة أخرى مهمة حقًا، وكانت تلك المحادثة مع بيباين لايندرز (مساعده)، ربما يكون السبب الرئيسي لذلك، هذا الرجل محفز واتصالنا يتجاوز كرة القدم، حين قال إنه مستعد للبقاء، كان من الواضح أننا منفتحون على أي نوع من المحادثات، لهذا السبب نجلس هنا الآن".

وأردف كلوب: "لقد أمضينا سنة ونصف هنا [في مركز تدريب أكسا]، كنا قلقين بعض الشيء عندما غادرنا ميلوود، لأنه في بعض الأحيان ربما عندما تتحرك، تفقد القليل من الروح".

وأوضح: "أنت تعيش في منزل قديم وتعرف كل شيء عنه، ثم تنتقل إلى منزل جديد، إنه أمر مثير ولكنه بارد بعض الشيء وأنت غير متأكد".

وأتم كلوب: "إنه لأمر رائع حقًا أن تكون جزءًا من هذه العائلة، هذا ما أريده أيضًا، لذا فهو قرار أناني، إنها مثل حسنًا أريد أن أكون جزءًا من ذلك، أريد أن آتي إلى هنا كل صباح وأرى هؤلاء الأشخاص وأحاول مساعدة النادي ليكون ناجحًا قدر الإمكان الآن، وفي المستقبل أيضًا".