تحدث ماريو مارينيكا المدير الفني لمنتخب مالاوي، عن تواجد فريقه مع منتخب مصر في المجموعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال مارينيكا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "نتيجة المواجهة الودية الأخيرة أمام مصر كانت 4-2".

ضياء السيد: معي مراسلات لـ كيروش تُسقط ناطحات سحاب

وأضاف: "لا نملك سجلا قويا حتى الآن، ولكن لا يهم، علينا العمل بجد، وأن نؤمن بأنفسنا وعلينا العمل للحصول على المزيد من النقاط من أجل التأهل".

وأردف: "يجب علينا المتابعة والمشاهدة جيدًا، لدينا فريق جيد، نبحث عن فرص لمنحها للاعبين جدد، ومن كان في كامل لياقته سيكون له دور معنا".

وتابع: "لا أعتقد إن لمالاوي أفضلية بسبب الانتقادات الموجهة لمدرب مصر الجديد (إيهاب جلال)، الفراعنة قيمتهم التسويقية تقدر بـ150 مليون يورو أما مالاوي 4 ونصف مليون يورو".

واستكمل: "الانتقادات جزء من وظيفة المدرب، اذا لم تكن جاهزًا للتعرض للنيران فلا تدخل المطبخ، قد يقودنا الطريق لنتائج رائعة، فهو بمثابة طريق للأمل والحياة ويقودنا لآداء أفضل".

واستطرد: "منتخب مصر يعاني من سوء الحظ بعض الشيء، كرة القدم تحتاج إلى الحظ أحيانًا، ومنتخب مصر افتقد الحظ الكافي أمام السنغال، لكن الأخير أيضًا فريق رائع ومصر كذلك والحظ اتجه لأسود التيرانجا خلال المواجهات الأخيرة بينهما".

ميدو يكشف عن أصعب منافس في مجموعة مصر بتصفيات أمم إفريقيا

وزاد: "منتخب مصر يستطيع الفوز على أي فريق في أي يوم أو مكان بالعالم، لكن هناك فارق بين مصر والمغرب، الأول يلعب على تمرير الكرات والثان على الكرات المباشرة، لكن كلاهما يملك لاعبين مميزين وقادرين دائمًا على الفوز ومواجهة أي فريق بالعالم".

واختتم: "علينا العمل بجد وبكل ما أوتينا من قوة، نسعى للحصول على نقاط كافية تؤهلنا لكأس الأمم وعلينا الإيمان بأنفسنا، نحتاج إلى السرعة دفاعيًا وهجوميًا، والتنظيم الجيد والاستعداد الذهني".