أكد ضياء السيد المدرب السابق لمنتخب مصر أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر يمتلك شخصية قوية لكن لم يكن ديكتاتورًا في اتخاذ قراراته.

ورحل كيروش عن تدريب منتخب مصر وتولى إيهاب جلال القيادة الفنية للفراعنة بدلًا منه.

طالع أيضًا.. خاص | اتحاد الكرة يُؤجل مؤتمر تقديم إيهاب جلال

وقال ضياء السيد خلال استضافته في برنامج "النجوم في رمضان" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "كيروش مدرب عظيم واستفدت كثيرا منه، هناك 3 أنواع ممن ينتقدونه، المغرض والمنتمي والجاهل، والناس كانوا خائفين من مباراة ليبيا والرجل خاض في 6 أشهر 21 مباراة واستحالة أن يلعب منتخب هذا الكم من المباريات في تلك الفترة".

وأضاف: "الاتحاد الجديد جاء بأفكار مشوشة عن كارلوس كيروش، وخسرنا مباراة نيجيريا وكان كل شيء هجوم في ذلك اليوم، وهو لديه مركز إعلامي فكان يتابع كل ما ينشر عن اسمه".

وواصل: "الأمور تحسنت عندما جاء جمال علام إلى الكاميرون، وبدأت الأمور تتحسن وتتبدل الأوضاع، وأنا أرى أن من سلبيات الفترة السابقة هو عدم تحليل ما حدث فيها جيدًا وأنا أقول ذلك لكي نضع قواعد نسير عليها".

واستأنف: "ما تردد عن عدم اعتماد كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر على الجهاز المعاون، غير صحيح".

وتابع: "يجب أن نخرج من نمطية التحليل، ولكن ما أزعجني أن معظمهم يعرفونني شخصيًا سواء إعلاميين سبق ودربتهم من قبل أو محللين كانوا زملاء لي في الملعب دون أن يتصلوا بي هاتفيًا ولو كانوا تواصلوا معي كنت سأشرح لهم كل شيء، لكن هذا لم يحدث".

وأضاف: "كيروش كان يكلفنا بعمل كثير جدًا طوال اليوم، وأنا قلت له إنني عملت معك 6 أشهر بمقام 10 سنوات، نوعية العمل نفسها كانت مختلفة وتحليلية لكل اللاعبين".

وواصل: "كيروش كان يلاحظ كل شيء، وكان يُكلف كل عضو في الجهاز بمهام مُعينة، في مرة المدرب البرتغالي أرسلني لأحد المدربين في الدوري المصري، وطلب مني أن أسأله عن لاعب في فريقه، وأقول له ضع نفسك مكان مدرب منتخب مصر، وأنظر في عينه واسأله عن لاعب في الفريق، هل لو كان هو مدرب منتخب مصر سيدفع به أم لا؟".

واستكمل: "المدرب البرتغالي لم يكن ديكتاتورًا يتعنت في اختيار تشكيل منتخب مصر، قد يكون عنيدا في مركز مثلًا أو اثنين، لكن في غير ذلك كان متعاونًا، وكانت لدينا قوائم من اللاعبين، ولكي أقنع كيروش بلاعب كنت أذهب إلى محللي الأداء وأجلب كل أرقامه وأضعها أمامه ونتناقش فيها".

وتابع: "كيروش قوي جدًا ومعي مراسلات منه لمسؤولين لو عرضتها هناك ناطحات سحاب ستسقط، وقيل إنه أراد رحيل ضياء السيد وعصام الحضري وهذا لم يحدث".

وأردف: "المصدر الذي قال إن كيروش قدم تقريرا سريا عن وائل جمعة وعصام الحضري أريد أن أعرف من هذا المصدر؟".