يعتقد جابرييل أجبونلاهور أن ساديو ماني قد يكون بالفعل مرشحًا مبكرًا للفوز بالكرة الذهبية في وقت لاحق من هذا العام، ولكن فقط إذا فشل ريال مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

استمتع ماني بحملة مذهلة مع ليفربول، حيث لعب دورًا رئيسيًا في خط هجوم الفريق هذا الموسم، بعد أن سجل بالفعل 19 هدفًا في 34 مباراة.

بعد أن فاز بالفعل بكأس كاراباو، فإن الريدز يتنافسون أيضًا على رباعي غير مسبوق من شأنه أن يشمل لقب الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.

بينما قدم زميله في الفريق محمد صلاح مساهمات مماثلة، تأتي ميزة ماني من فوزه بكأس الأمم الإفريقية مع السنغال مرة أخرى في فبراير عندما هزم مصر صلاح في النهائي، إلى جانب التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

تحدث جابرييل أجبونلاهور عن كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي كمنافسين أقوياء للقتال مع ماني على الجائزة الكبرى المقرر تسليمها في أكتوبر، ولكن إذا لم يتمكن مهاجم فرنسا من قيادة مدريد إلى المجد الأوروبي، فإن مهاجم أستون فيلا السابق يعتقد أن ماني في مركز الصدارة لنيل الجائزة.

وقال جابرييل أجبونلاهور في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "من المحتمل أن ننظر إلى بنزيما وليفاندوفسكي، لكنني أنظر إلى ساديو ماني".

وأضاف: "لقد فاز بكأس الأمم الأفريقية، ولديه فرصة للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بكأس كاراباو ويمكن أن يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وقد سجل العديد من الأهداف هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. فان دير سار: نجم ليفربول يستحق الكرة الذهبية وليس بنزيما

وواصل: "أعلم أننا ننظر إلى بنزيما، لكن إذا خرج ريال مدريد أمام مانشستر سيتي، فأعتقد أن ماني سيكون المرشح الأوفر حظًا للحصول على الكرة الذهبية".

واستكمل: "ألقي نظرة على الطريقة التي يتم بها منح الكرة الذهبية، فهي تتضمن البطولات أيضًا، ساديو ماني فاز بكأس الأمم الأفريقية، أرشحه على محمد صلاح أيضًا".