كشف مستشار نادي برشلونة الفني، جوردي كرويف، موقف الإدارة الفنية في العملاق الكتالوني من بيع لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، فرينكي دي يونج، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وازدادت الشائعات في الساعات الماضية عن إمكانية رحيل دي يونج من برشلونة إذا جاء عرضًا مناسبًا، بعد استبدال الهولندي وغضبه من مدربه تشافي هيرنانديز في مباراة رايو فاييكانو الأخيرة.

اقرأ أيضًا | مدرب وفاق سطيف لـبطولات: قصتي مع الأهلي بدأت منذ 15 عامًا.. وموسيماني من أفضل المدربين في تاريخ إفريقيا

فرينكي دي يونج

وتحدث كرويف في تصريحات مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقال: "يسألونني عنه لأن هناك بعض الانتقادات أو الشكوك حوله، لكنه لاعب ذو قيمة فنية عالية داخل الفريق وفي كرة القدم".

وأضاف: "ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا النوع من الأشياء، نحن في منافسة قوية، والجميع يركز بدرجة شديدة لتحقيق الأهداف التي نناضل من أجلها".

وتابع: "فرينكي لاعب صاحب قيمة فنية كبيرة، ولا نريد أن نتحدث عن هذا الأمر في هذا الوقت غير المناسب".

وعن ليفاندوفسكي: "لا أفضل الحديث عن أي اسم، روبرت لديه عقد مع بايرن ميونخ، لكن الحلم يظل مجانًا لأي شخص، لكن ليس بالنسبة للاعبين".

وهالاند: "لقد أجاب رئيسنا خوان لابورتا بالفعل عن هذا الأمر، لذلك في النهاية ليست هناك حاجة للرد".

وتجديد ديمبلي وجافي: "في هذه الأسابيع سنعرف ما إذا كانت المفاوضات في طريقها الصحيح أم لا، كان تجديد أروخو مشكلة واستمرت لفترة، نريد أن نحقق نفس النجاح مع لاعبين آخرين، في النهاية نحن في فترة تفاوض".

وعن الصفقات الجديدة في الصيف: "نحن نعمل على تدعيم الفريق من خلال رؤيتنا الخاصة، كرة القدم تتغير وعلينا أن نكون منفتحين على تلك التغييرات، علينا أن نحافظ على أسلوبنا وطريقتنا في القيام بالأشياء".

وتشافي: "هناك ثقة وصبر، يجب أن يكونا معًا، لقد خضنا مباريات رائعة في الأشهر الماضية ولكن إذا عدت إلى ديسمبر سترى الفارق، كنا في المركز السابع والثامن والتاسع، كان هناك حماس لحصد اللقب، لكن كانت هناك خيبات للآمال، علينا أن نلبي طلبات المدرب حتى نعود للمسار الصحيح والمنافسة على الألقاب".

وعن ريال مدريد ونتائجه في الفترة الماضية: "عندما تحقق نتائج إيجابية متتالية، فهذا ليس حظًا، ميزة تعتمد على الشخصية والعقلية التي يتحلى بها اللاعبين، عدم الاستسلام أبدًا، عليك أن تمتلك القليل من الحظ كذلك".