لم يتحكم الهولندي فرينكي دي يونج في انفعالاته لحظة استبداله في مباراة فريقه برشلونة أمام رايو فاييكانو بمنافسات الليجا.

وعندما رأى دي يونج رقمه 21 على لوحة التبديل، طار في حالة من الغضب، وذهب للجانب الآخر من الملعب، واتجه لغرفة تبديل الملابس، ثم عاد لاحقًا لمقاعد البدلاء.

إنها أيضًا لحظة تورط فيها فرينكي دي يونج في الشائعات، مع أنباء رغبة إريك تين هاج في ضمه إلى مانشستر يونايتد.

ورغم إصرار تشافي في ظهوره العلني على أن لاعب كرة القدم يجب أن يصبح مرجعًا لبرشلونة في السنوات المقبلة، إلا أن مبارياته الأخيرة كانت محبطة.

وبالنظر لردة فعل الليلة إذا تم كسر شيء ما الآن مع الجهاز الفني بقيادة تشافي، يمكن أن يبدأ برشلونة في التفكير في انتقاله.

ومع ذلك في نهاية المباراة، دافع عنه جوردي كرويف المستشار الفني لبرشلونة، وقال: "دي يونج لاعب ذو قيمة في النادي وفي السوق الأوروبية، نحن لا نفكر حتى في هذا الخيار (طرحه للبيع)، لا يجب أن نحمل دائمًا الهزيمة للاعب بعينه".

وفيما يتعلق بالهزيمة أمام رايو فاييكانو بهدف دون رد، لم يرغب جوردي في استخدامها كذريعة، لكنه تأكد من أن إجراء كاتينا ضد جافي داخل المنطقة يبدو أنه يستحق ركلة جزاء.

اقرأ أيضًا | رسالة غير مباشرة من تشافي لـ دي يونج بعد غضبه لحظة استبداله

وعلّق: "لا أحب أن أشتكي عندما نخسر ونلوم الآخرين، ولكن بدا لي أنه يمكن أن يكون هناك شيء ما، كان في مواجهة مع حارس المرمى، آخر شيء يفكر به هو أن يرمي نفسه، وأنا مندهش أن الحكم لم يذهب لرؤيتها، لكن يجب إيجاد حلول رغم أنها تبدو في هذه الحالة وكأنها ركلة جزاء".

كما أعرب عن أسفه "لقلة وقت اللعب الفعال" خلال العديد من مراحل المباراة، على الرغم من أنه أشار إلى أن "المنافسين يلعبون كثيرًا ويلعبون بأسلحتهم"، كما أرسل رسالة واضحة إلى الفريق: "عليك استعادة طاقتك والفوز".