ينغمس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ثورة عميقة في الفريق بدأت بإعلان التعاقد مع المدير الفني الهولندي إريك تين هاج، وبدأت أنباء ارتباط الشياطين الحمر بتعاقدات جديدة، أولها أحد لاعبي فريق برشلونة الإسباني.

وأعلن مانشستر يونايتد أمس الخميس تعاقده مع تين هاج لتولي تدريب الفريق خلفًا للمدرب المؤقت رالف رانجنيك.

رانجنيك عقب هزيمة مانشستر يونايتد أمام ليفربول برباعية نظيفة قبل أيام، أفاد أن النادي بحاجة إلى ما يصل لـ 10 تعاقدات جديدة.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، وضع مانشستر يونايتد، فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة أحد أهدافه ذات الأولوية.

بدا خط وسط برشلونة محددًا بالفعل للموسم المقبل بتوقيع فرانك كيسي، ما لم يكن هناك رحيل غير متوقع، لدى المدير الفني تشافي هيرنانديز، العديد من اللاعبين المهمين في منتصف الملعب وكانت الفكرة هي إعطاء الاستمرارية، على الرغم من أن الأمور يمكن أن تتعقد.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يلمح لإمكانية انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة

يثق تين هاج، تمامًا في لاعب خط الوسط الهولندي وقد منحه بالفعل دفة أياكس قبل بضع سنوات مما جعله يتألق كلاعب كرة قدم.

سيكون لدى تين هاج أكثر من 250 مليون يورو لتشكيل فريق جديد وسيكون هناك عرض للاعب الهولندي، على الرغم من أن برشلونة لا يريد البيع وكل شيء يشير إلى أن اللاعب لا يريد المغادرة.

يلعب دي يونج دورًا منتظمًا في مشروع تشافي هيرنانديز على الرغم من حقيقة أن أدائه كان غير منتظم خلال هذا الموسم وانتقد، في بعض الأحيان، لمشاركته الصغيرة الحاسمة في المباريات المهمة.

مع كومان، كان يُنظر إليه دائمًا على أنه أكثر راحة إلى حد ما على أرض الملعب وتعززت قدرته الهجومية من خلال المساهمة في التهديف.

الآن هو يتشكّل أكثر كلاعب داخلي في خط من ثلاثة لاعبين وهو يتحسن بشكل أفضل، على الرغم من تمتع الهولندي دائمًا بحرية الحركة لإجراء انتقالاته المعروفة.

في برشلونة، يعرفون أن لديهم رصيد مهم للغاية ويأملون أن يكون الهولندي أحد العناصر الرئيسية في المشروع الجديد.

قد يغير ظهور مانشستر يونايتد بقيادة تين هاج كل شيء لأن المدرب يتمتع بعلاقة رائعة مع دي يونج ولديه موارد مالية غير محدودة تقريبًا.

وقع برشلونة مع الدولي الهولندي مقابل 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 مليون يورو كمتغيرات، لذلك لا ينبغي أن ينخفض ​​سعره عن هذا الرقم لأنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

الفكرة الأولية هي الإبقاء على الهولندي كما هو ما لم يرغب في تغيير الأجواء، وهو أمر لم يصرح به، بل على العكس تمامًا، ويشعر دي يونج براحة كبيرة في برشلونة ويعتقد أن المشروع الرياضي سينمو في السنوات القادمة.

لقد انتقد تين هاج بالفعل منذ فترة الطريقة التي اعتمد بها برشلونة على دي يونج، وشدد على أنه كان يُمنح الكثير من الحرية الهجومية عندما كانت وظيفته هي توفير الكرات للاعبين المهاجمين.

في ذلك الوقت، أوضح أن وجوده هو أو دي ليخت في فريقه كان مرادفًا للنجاح الرياضي، وقال: "معهما يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير في مسابقة مثل دوري أبطال أوروبا لأنهما ذوو جودة عالية".

وهذا ما يبحث عنه مانشستر يونايتد الجديد، تغيير كلي في خط الوسط برحيل لاعبين مثل بوجبا أو ماتيتش ليحل محلهما المزيد من اللاعبين الفنيين الذين يغيرون وجه الفريق تمامًا.

مانشستر يونايتد واضح جدًا بشأن فكرته الجديدة، لكن في الوقت الحالي لم يتخذوا الخطوة، على الرغم من أنهم في برشلونة قد سمعوا بالفعل صفارات الإنذار حول هذه المسألة ويظلون على اطلاع.

لا يتخلى النادي عن إجراء صفقة بيع كبيرة قبل 30 يونيو والتي تعمل على الحصول على وضع مالي أفضل وسيكون رحيل لاعب خط الوسط أقل ضررًا للفريق طالما كان هناك عرض خارج السوق.

فرينكي دي يونج

لن يكون برشلونة، بأي حال من الأحوال، استباقيًا لتحديد أي مغادرة غير مرغوب فيها، لكن المقترحات سيتم سماعها من قبل جميع اللاعبين في الفريق.

مع دي يونج، كان هناك دائمًا بعض الضجيج حول إمكانية الانتقال منذ بداية الموسم وبسبب الوضع الاقتصادي، لكن من الخطأ أن النادي نظر في الأمر حتى الآن.

ويستعد برشلونة لما قد يحدث ولديه مرشحين بديلين في حالة اضطراب السوق، والمرشح المفضل هو لاعب فالنسيا كارلوس سولير واللاعب نفسه واضح في هذا الأمر.

في الوقت الحالي لم يجدد سولير على الرغم من أنه ستكون هناك محادثات مع ناديه بعد الخلاف النهائي في كأس الملك في نهاية هذا الأسبوع.

ينتهي عقده في عام 2023 ولديه المزيد من العروض، على الرغم من أن خيار برشلونة سيكون مفضلاً، وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق أخيرًا لتمديد عقده، فلن يكون أمام فالنسيا خيار سوى وضعه في السوق وسيتم إبلاغ نادي البلوجرانا بكل شيء.