تستعد إدارة نادي سان جيرمان الفرنسي لإقالة ماوريسيو بوتشيتينو بعد أقل من 24 ساعة من فوز النادي بلقب الدوري الفرنسي، وفقًا لتقارير في فرنسا.

توج باريس سان جيرمان بطلاً بعد تعادله 1-1 مع لينس مساء السبت، لكن الفريق والمدير الفني استمروا في مواجهة رد فعل عدائي من الجماهير بعد خروجهم من دوري أبطال أوروبا في مارس.

تعرض ليونيل ميسي ونيمار وسيرجيو راموس للإساءة من مشجعي باريس سان جيرمان، بينما أطلق المشجعون في حديقة الأمراء، صيحات الاستهجان بصوت عالٍ على اسم بوتشيتينو.

كان بوتشيتينو في السباق ليصبح المدير التالي لمانشستر يونايتد لكن النادي أعلن هذا الأسبوع أن إريك تين هاج سيصل من أياكس ليحل محل رالف رانجنيك في نهاية الموسم.

وفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، من المقرر أن يصبح بوتشيتينو وكيلًا مجانيًا هذا الصيف حيث يتفاوض باريس سان جيرمان الآن على شروط رحيله.

يدعي التقرير أن بوتشيتينو لم يعد يريد الاستمرار في باريس سان جيرمان، والنادي لا يريد الأرجنتيني كمدير فني له.

يُزعم أن باريس سان جيرمان سيحتاج إلى دفع 15 مليون يورو (12.6 مليون جنيه إسترليني) من أجل إقالة بوتشيتينو وطاقمه التدريبي، الذين تبقى لديهم عام واحد في عقودهم.

اقرأ أيضًا.. ليوناردو ساخرًا: ريال مدريد متأكدون من ضم مبابي منذ 3 سنوات

بعد أن حصل باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي، انتقد بوتشيتينو علنًا مشجعي الفريق بسبب صيحات الاستهجان لميسي خلال المباراة.

وقال لشبكة ESPN: "إنه أمر لا يصدق، من الصعب قبوله، مواقف غير محتملة وغير مفهومة، ميسي كم هو رائع، وما يقدمه لكرة القدم، وما الذي سيستمر في تقديمه لكرة القدم، أنا سعيد من أجله، لقد هنأته بعد المباراة وحصل لقب آخر في مسيرته".

متحدثا بعد التعادل مع لينس مساء السبت، رفض المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان ليوناردو استبعاد احتمال خروج بوتشيتينو وأفاد: "نحن بحاجة للتحدث معه، لديه عقد لمدة عام معنا، علينا أن نرى القليل فيما يتعلق بكل شيء، إنها ليست قضية بوتشيتينو فقط".

وأتم: "صحيح أنه كان موسما ثقيلا للجميع، علينا التحدث مع اللاعبين، ليس فقط مع المدرب لتوضيح المواقف، لاتخاذ قرار بشأن استراتيجية الموسم الجديد، إنه خطاب عام ويهم الجميع".

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يرتبط بإمكانية التعاقد مع أنطونيو كونتي مدرب توتنهام، وسبق وارتبط برغبته في التعاقد مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.