علق جان كلوتينبيرج، مدرب اللياقة البدنية السابق لـ ساوثهامبتون على المستوى البدني المُذهل للثنائي فيرجيل فان دايك وساديو ماني مع ليفربول.

الثنائي تواجدا في ساوثهامبتون أثناء فترة تواجد كلوتينبرج أيضًا، الذي أشرف على تدريب ساديو ماني وفيرجيل في ساوثهامبتون، ولم يتفاجأ بأن الثنائي أصبحا من نجوم ليفربول.

قضى الهولندي أكثر من عام في سانت ماري (ملعب ساوثهامبتون) في العمل مع السنغالي ماني وفيرجيل فان ديك قبل الانتقال إلى إيفرتون مع المدرب رونالد كومان.

طالع أيضًا.. ماتيب: تمريرة ماني إلى محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد صعب إيقافها

لقد شاهد جان كلوتينبيرج بنفسه الخطوات المذهلة التي اتخذها الثنائي ليكونا الأفضل - دعمًا لإعلان يورجن كلوب الأخير أن ماني "مبارك" في قسم اللياقة البدنية مع القليل من "الحظ" والكثير من التفاني.

وقال كلوتينبيرج في تصريحات لصحيفة "ميرور" الإنجليزية: "ذات يوم قبل المباراة، جاءني ساديو وقال لي (جان، أريد أن أقوم بست تدريبات بدنية من 60 مترًا)، قلت له (ساديو، لقد تدربنا طوال الأسبوع.. يجب أن تكون مستعدًا للغد وترتاح الآن، لذلك لا نفعل ذلك)، قال لي بتحدِ (حسنًا، إذا لم تساعدني، سأفعل ذلك بنفسي!) شرحت لرونالد كومان الأمر وقلت (ساديو يريد أداء بعض تمارين الركض السريع قبل المباراة غدًا)، قال رونالد (جان، ساديو يعرف جسده جيدًا، لذا عليك أن تسيطر عليه فيما يريد أن يفعل".

وأضاف: "سباقات السرعة في اليوم السابق للمباراة كانت بالنسبة له شيئًا مميزًا لإعداد جسده.. كان من الرائع العمل مع رجل طيب، محترف جيد جدًا حقًا، وكذلك قلب طيب للغاية".

وأشار: "فان دايك نشأ كشخص مثل القائد، وأعتقد أن الخطوات التي قطعها في ليفربول والعمل مع لاعبين على مستوى عالٍ حقًا، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، أعطته المزيد من الخبرة".