كشف ستيفن جيرارد عن المحادثات الرائعة التي أجراها مع يورجن كلوب، قبل أن يبدأ مسيرته الإدارية بتولي مسؤولية فريق ليفربول تحت 18 عامًا.

أمضى جيرارد 18 شهرًا في أكاديمية ليفربول قبل أن يتولى تدريب رينجرز الاسكتنلدي، حيث فاز بالدوري الاسكتلندي الممتاز الموسم الماضي، وحطم آمال منافسه سلتيك في الفوز بعشرة ألقاب على التوالي.

الآن في أستون فيلا، عكس جيرارد مساره الإداري في مناقشة مع زميله السابق في منتخب إنجلترا جاري نيفيل، على قناته "The Overlap" عبر موقع "يوتيوب".

وقال جيرارد عن عودته إلى ليفربول بعد اعتزاله اللعب: "كنت منفتحًا مع يورجن وكان كلوب منفتحًا معي، قلت له هيا إذن، ماذا ترى من اللاعبين السابقين الذين أصبحوا مدربين؟، كم يعني الدوري الإنجليزي الممتاز بالنسبة للاقتصاد العالمي؟".

وأضاف: "كلوب قال لي 'أرى الكثير ممن كانوا لاعبين جيدين أو خاضوا مسيرة مهنية قوية ويعتقدون تلقائيًا أنهم يستطيعون الالتحاق بالتدريب أو الجانب الإداري وتحقيق النجاح، بالنسبة لي، المفتاح هو العودة إلى البداية، ونقل فريقك إلى مستوى لا توجد فيه كاميرات ويرتكبون الكثير من الأخطاء'".

واصل جيرارد: "قال لي كلوب 'أنا أرتكب الكثير من الأخطاء كل يوم'، وقلت لا يبدو الأمر كذلك!، قال 'خذ فريق تحت 18 عامًا في ليفربول، سنقوم بتبديل الموظفين ولن يفقد أحد وظيفته، لا تأخذ فريق تحت 23 عامًا لأنني أعطيك لاعبين، وآخذ لاعبين، أنا أجعلهم يتدربون وأرى ما سأحتاجه، خذ فريقك الخاص، العب بطريقتك الخاصة، جرب الأشياء، ارتكب أخطاء، لا يهم'".

وأكد جيرارد: "لقد كان الأمر مهمًا بالنسبة لي، كنت أرغب في الفوز بجميع المباريات، لكنني أعتقد أن 18 شهرًا في الأكاديمية ساعدتني حقًا ومنحتني الثقة في أنني أستطيع تولي وظيفة في فريق مثل رينجرز".

اقرأ أيضًا.. كلوب: ما فعلناه أمام مانشستر يونايتد ليس طبيعيًا.. وهدف محمد صلاح كان رائعًا

وأشار جيرارد إلى إنه لم يتعرض لأي تدخل من كلوب أو ضغوط للتأكد من استمرار تدفق اللاعبين من الأكاديمية إلى الفريق الأول تحت إشرافه.

موضحًا: "لقد تركني لذلك، كان بإمكاني اختيار أي نظام، لقد أراد السيطرة على فريق تحت 23، لذلك عندما ذهبوا للتدريب كانوا يعرفون بالضبط ما كان".

وأفاد: "بالنسبة لي وله وهو يريد مساعدتي ودعمي، قال 'لوحة قماشية فارغة تأخذها وتذهب، وإذا كنت تريد أن تأتي لرؤيتي، اتصل بي، واسألني أي أسئلة، سأكون هناك من أجلك ولكن هذا مهم يجب أن تكون أنت، كيف تريد أن تبدو في السنوات القادمة؟ بماذا تؤمن؟'".

قال نيفيل لجيرارد إن كلوب أجرى مكالمة شجاعة لإعادة مثل هذه الأسطورة الكبيرة إلى آنفيلد، وأشار إلى أنه كان من الممكن أن يشعر بالتهديد من خلال وجود شخص يتمتع بهذه السمعة القوية في الخلفية.

أجاب جيرارد: "إنه مرتاح جدًا لنفسه، لديه الكثير من الإيمان والجاذبية في نفسه، وما فعله من قبل، والشخصية، والرجل الذي لا أعتقد أنه يعتبره تهديدًا، أعتقد أن المديرين الفنيين السابقين قد يكون لديهم ذلك (يشعرون بالتهديد)".

وأستطرد: "ولكن كان لدي شعور دائمًا أنه كان مرحبًا بي ومتحمسًا لاستضافتي، شعرت بعدم الارتياح للعودة إلى ميلوود، كنت في أمريكا وعندما تكون بعيدًا لفترة معينة من الوقت تشعر وكأنك لا تنتمي إلى هناك، على الرغم من أنك تفعل ذلك".

وأصر جيرارد: "في كل مرة رأيت فيها يورجن كلوب سواء كان في أي مكان، أراه يمشي مع كلبه، وكان ذراعيه مفتوحتين وهو حقيقي، يجب أن يستمتع مشجعو ليفربول بيورجن كلوب، أعتقد أنه واحد من كل مليون، إنه جيد".

لطالما ارتبط جيرارد بخلافة كلوب كمدرب لليفربول، لكنه أصر على تركيزه الوحيد على أستون فيلا.

وأتم جيرارد: "ليس لدي خطة أبعد من هنا، خطتي هي جعل أستون فيلا ومُلاكه فخورين، لا أعتقد أن هناك أي فائدة من وجود خطة، لأنك في هذه اللعبة لا تعرف إلى متى ستستمر الخطة".