أدلى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بتصريحات عقب فوزهم مساء أمس على فريق مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في مباراة مؤجلة من الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بأربعة أهداف دون رد.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد غيروا طريقة لعبهم الشوط الثاني قليلًا وضغطوا بشكل مختلف، لم نجد اتجاهًا لتمرير الكرة داخل وحول منطقة الست ياردات، وانتهى بهم الأمر بركنية".

وأضاف: "لكن ما يفعله هذا الفريق جيدًا حقًا هو التكيف مع التغييرات، للتعلم على أرض الملعب، يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلًا من حين لآخر، كان من الجيد مشاهدة بقية المباراة".

وواصل: "الرغبة التي أظهرناها من الثانية الأولى، الهدف الأول كان العزم الخالص، كان لويس وحده أمام المرمى، هدف رائع، الهدف الثاني كان رائعًا (هدف محمد صلاح) كذلك، اللعب بين ساديو ومو، كان يمكن أن يسجل أكثر، ليلة جيدة للجميع في ليفربول".

هدف محمد صلاح الأول أمام مانشستر يونايتد

وأردف: "تياجو؟ إنه لاعب جيد، يجب أن نحافظ على لياقته البدنية، لديه إيقاع جيد يساعدنا، إنه يتواجد في المساحات الصحيحة وينفذ التمريرات الصغيرة، ليس لدينا خمسة ملايين لاعب مثل هذا في الملعب أو في الكوكب، القليل منهم فقط يرون الأشياء في وقت أبكر من أي شخص آخر، ولديهم أيضًا القدرة الفنية للحصول على الكرة هناك أيضًا، مباراة رائعة منه، كان الجميع رائعًا وهذا ما تحتاجه للفوز على مان يونايتد".

عن تسجيل 9 أهداف في موسم واحد ضد مانشستر يونايتد، أوضح كلوب: "هذا لا يحدث كثيرًا، ولا أعتقد أنه سيحدث كثيرًا، إنه ليس وضعًا طبيعيًا، إنهم ليسوا في لحظة جيدة ولديهم الكثير من الإصابات، عندما غادر بوجبا الملعب، لعبوا بدون خط الوسط المعتاد".

وتابع: "يمكن أن يصبح الملعب كبيرًا حقًا مع وجود الكثير من اللاعبين المهاجمين عليه، هذه ليست فقط طريقة لعبهم الطبيعية، كان لدينا 70-75٪ من الاستحواذ على الكرة، وعليهم الدفاع وهذا ليس بالأمر السهل، أشعر بقليل من الضيق تجاههم".