لفت المصري محمد النني الأنظار بأدائه في مباراة فريقه آرسنال أمام تشيلسي، والتي جمعت الفريقين بالديربي اللندني، في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء.

وقدم النني مستوى مميزًا ولاقى استحسان وإشادة الكثيرين، من بينهم أسطورة آرسنال السابق إيان رايت، وأيضًا مديره الفني ميكل أرتيتا.

كان من المتوقع أن يغادر النني آرسنال هذا الصيف عند انتهاء عقده، لكن أدائه ليلة الأربعاء في الفوز 4-2 على تشيلسي ذكّر أرتيتا بما يمكن للاعب خط الوسط القيام به.

مع تضرر أرسنال من الإصابات في جميع أنحاء خط الوسط، اضطر ميكيل أرتيتا للدفع بالنني أساسيًا مساء الأربعاء لمواجهة آرسنال القوية مع تشيلسي.

اللاعب المصري الدولي لم يبدأ أساسيًا في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال منذ مطلع العام، وكانت الثقة في اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا منخفضة جدًا.

ومع ذلك، خرج محمد النني من ملعب ستامفورد بريدج باعتباره أفضل لاعب لآرسنال، وربما لم يتفوق عليه سوى زميله إيدي نيكيتاه، الذي سجل هدفين في الفوز الرائع 4-2.

لكن بينما كان المهاجم قد سرق عناوين الأخبار، كان عمل النني في عمق الملعب هو الذي أعطى نيكيتاه وزملائه المهاجمين منصة للتألق.

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلق على أداء النني أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

وحصل النني على تقييم 7.1 من 10، وهو ثالث أعلى تقييم بين لاعبي آرسنال؛ وفقًا لـ شبكة "sofascore" العالمية.

خلال 90 دقيقة ضد تشيلسي لمس النني لكرة 53 مرة، وجاءت نسبة دقة تمريراته بـ90%، وخلق فرصة هدف مُحقق، وقد أرسل (2) كرة طويلة صحيحة من أصل (3)، وسدد تسديدة واحدة تم اعتراضها.

وفاز النني في (2) من أصل (2) بالمواجهات الأرضية، و(1) من أصل (2) بالارتقاءات الهوائية، وتمت عرقلته مرة واحدة وشتت الكرة مرتين، وقام بـ4 تدخلات على الخصم.

ملخص لمسات محمد النني أمام تشيلسي

بالنسبة لمعظم مسيرته في آرسنال، كانت مثل هذه العروض نادرة، وهذا سبب كبير وراء أنباء السماح برحيله في الصيف حين ينتهي عقده.

إلا أن أداء النني يوم الأربعاء كان بمثابة تذكير بما هو قادر عليه، ومنحنى قد يغير مجرى موقفه في آرسنال، ويفتح فرصة للمحادثات لتجديد عقده وتمديد إقامة صفوف الجانرز، وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وسلطت التقرير الضوء على مستوى النني في بداية العام في كأس الأمم الإفريقية، حيث بدأ لاعب خط الوسط كل مباراة لمصر، ولعب دورًا رئيسيًا مع فريقه في طريقه إلى النهائي.

شهد أدائه المتميز خلال تلك الفترة اسمه في قائمة أفضل 11 لاعبًا في البطولة، إلى جانب نجوم مثل كاليدو كوليبالي وساديو ماني ومحمد صلاح.

على خلفية هذا الانتصار الكبير، ومع ثقته العالية، قد يكون الآن الوقت المثالي لمنح النني فرصة المشاركة في سلسلة من المباريات في آرسنال.

بعد كل شيء، من الجدير تقييم إلى أي مدى يمكن أن يكون جيدًا قبل انتهاء عقده هذا الصيف.

والمزيد من العروض مثل الأربعاء ستمنح أرتيتا فرصة للتفكير قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن مستقبله في الأسابيع القادمة.