وجه النجم الإفريقي السابق جورج ويا، رئيس ليبيريا الحالي، نصيحة ثمينة لثنائي فريق ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، فيما يتعلق بالمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد غيرت قواعد الجائزة المرموقة، حيث أصبحت تعتمد على أداء اللاعب في الموسم بدلًا من السنة التقويمية، كما أن الأولوية للأداء الفردي.

ويمكن أن يحصل محمد صلاح وماني على دفعة قوية للتنافس على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، خاصة مع منافسة ليفربول لتحقيق رباعية غير مسبوقة في الموسم الحالي.

وفاز ليفربول بالفعل بكأس رابطة الأندية الإنجليزية، بينما تأهل لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وينافس مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالنسبة لساديو ماني، كان الموسم أكثر نجاحًا بفوز السنغال بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بينما خسر محمد صلاح في المباراة النهائية أمام زميله في الفريق.

ليس هذا فقط، بل قاد ماني منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، على حساب منتخب مصر أيضًا.

اقرأ أيضًا.. آس: محمد صلاح ضمن 3 لاعبين ينافسون بنزيما على الكرة الذهبية

ومن جانبه، قال جورج ويا الإفريقي الوحيد الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1995: "أعتقد أنه لا ينبغي لهما أن يجعلا الكرة الذهبية هوسًا، بل ينبغي عليهما التركيز على أدائهما ومحاولة التحسين أكثر".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "جول" في نسختها الفرنسية: "لا ينبغي أن يمارسا ضغوطًا غير ضرورية على أنفسهما، لقد كافحت دائمًا لإخراج عائلتي من الفقر، وهكذا حصلت على الجائزة في النهاية".