حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، من صعوبة مباراة ريال سوسيداد في الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويلتقي برشلونة وريال سوسيداد يوم غد الخميس، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أنويتا" بقيادة الحكم الدولي، كارلوس ديل سيرو جراندي.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف عن تطورات جديدة في ملف شكوى الرجاء ضد حكم مباراة الأهلي

برشلونة

وتحدث تشافي عن المباراة في المؤتمر الصحفي، وقال: "سنلتقي بخصم قوي للغاية، مختلف عن آنتراخت فرانكفورت وقادش، ريال سوسيداد لديهم أسلوب هجومي قوي للغاية ويمكنهم الضغط ومواجهته كذلك، ستكون مواجهة جذابة للجماهير ونعتبرها نهائي".

وتابع: "لقد دخلنا في فترة من النتائج السلبية ولكن علينا الخروج منها الآن، لكن يظل ريال سوسيداد خصما صعبا للغاية ومنافسا مباشرا على مقاعد دوري أبطال أوروبا في الدوري الإسباني، لكن كل شيء مازال في أيدينا".

وأضاف: "الفترة الصعبة التي نمر بها سببها بسيط، أننا لا نمر بحالة جيدة في بعض المباريات، كنا جيدين أمام ليفانتي ولم نكن كذلك أمام آنتراخت فرانكفورت وقادش، كانت هناك مشكلة ذهنية، هناك بعض الإصابات ولكن سنقاتل حتى النهاية".

وواصل تصريحاته: "لقد تحدثت مع جميع اللاعبين، ليس بطريقة غاضبة ولكن من أجل تصحيح الأخطاء، لقد شاهدنا مباراة قادش وعدم قدرتنا على خلق الفرص، كان المنافس أفضل منا، لذلك علينا التركيز في الكرات العرضية وحسم الفرص السانحة، كان علينا الفوز وكان ذلك خطأ من جانبنا، بالإيمان والرغبة لا يمكنهم هزيمتنا".

واستمر: "نريد القتال على أهدافنا، الحصول على المركز الثاني، نحن لا نمر بفترة قوية للغاية سواء على المستوى الرياضي أو الاقتصادي، لكن لن نستسلم لتلك الظروف، لقد فعنا ذلك من خلال الفوز بالمباريات ضد الفرق الكبيرة، لكل قصة جيدة بداية جيدة، نقوم بإعادة بناء الفريق ونحاول إمتاع الناس من أجل العودة ومتابعة ومؤازرة برشلونة ويجب أن أؤكد أننا لسنا سيئين كما كنا في نوفمبر".

وأكمل: "ما يقلقني هو أنه يتعين علينا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ولا قلق أكثر من ذلك لدي، لكنني أتواصل مع اللاعبين بشكل جيد وأخبروني عن أسباب ظهورهم بتلك الحالة وكذلك أخبرتهم بالأسباب التي أدت إلى خسارتنا، لأنني لست قائدا ديكتاتوريا، كل شيء كان واضحًا من خلال الفيديو وأدركوا أننا يجب أن نلعب بشكل أفضل وهو ما اتفقنا عليه لأن الجميع يحب الفوز، لقد هزمنا أفضل الأندية في هذا الدوري ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وإشبيلية وهذا ما نريد البناء والاستمرار عليه".

وعن الإصابات: "لعب ديست مباراة رائعة أمام قادش، كان أداؤه جيدًا للغاية، كان داني ألفيس يعاني من التواء في الكاحل قبل يوم من المباراة، طلبت منه الانضمام إلى القائمة في حال احتجنا إليه، التزامه رائع".

وبشان غياب بيدري: "الأرقام تتحدث عن نفسها، لاعب مهم وحيوي بالنسبة لنا، فهو ناضج ويعلم جيدًا أسلوبنا ويطبقه على أرض الملعب، خسارة مهمة للغاية، عندما يبتعد لاعبون مثل بيكيه، أروخو وأنسو فاتي، الفريق يعاني".

وعن إمكانية الدفع بمدافع الفريق، إريك جارسيا، كلاعب وسط مدافع: "لم نفعل ذلك، لكنها كانت فكرة لدينا في إحدى المباريات ولم تتحقق لكنها كانت حالة طارئة".