أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرص وسائل الإعلام المصرية على تدعيم القيم الرياضية الإيجابية بين الشعوب العربية، وأن تكون مدخلاً لتنمية العلاقات الإنسانية.

وقدم التحية للجماهير المغربية الشقيقة التي تستقبل النادي الأهلي في مباراته مع الرجاء مساء الجمعة القادمة 22 أبريل، لتكون مهرجاناً كروياً رائعاً لفريقين إفريقيين عريقين، يحملان شرف التمثيل للقارة الإفريقية.

وقال المجلس في بيانه إن المنافسات الرياضية هي أقصر الطرق للتقريب بين الشعوب والارتقاء بأواصر الصداقة التي تربط بينها في ظل الروح الرياضية الرائعة التي تربط بين الجماهير المصرية والمغربية، والمشهود لها على مدى سنوات طويلة تجسيدًا للعلاقات الطيبة بين الدولتين والشعبين.

وفي الإطار ذاته، استمع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لأقوال كل من الإعلامي محمد شبانة في قناة "etc" والإعلامي في قناة الزمالك خالد الغندور، في الشكاوى المقدمة ضدهما من ناديي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة.

طالع أيضا.. الأهلي يُعلن تقديم طلب إحاطة ضد خالد الغندور: خالف الميثاق الإعلامي وينشر أكاذيب

وقرر المجلس استكمال التحقيقات بعد تفريغ الشرائط والفيديوهات واستكمال الجوانب القانونية.

وشدد المجلس على ضرورة التزام الجميع بالأكواد الإعلامية الرياضية وميثاق الشرف الإعلامي، وقرارات الإعلاميين والنقد الرياضيين في المؤتمر الذي عقد بمقر المجلس الأعلى بتاريخ 23 فبراير 2022.