تحدث البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول عن مباراة فريقه المرتقبة أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي بالدور نصف النهائي، والمقرر خوضها غدًا السبت.

فابينيو أوضح أن الدفاع أمام مانشستر سيتي مهمة صعبة حقًا، لكن ليفربول يريد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وسيبذل قصاري جهده من أجل ذلك.

وقال فابينيو: "إنه لأمر رائع حقًا أن أذهب إلى ويمبلي مرة أخرى وأن نلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، منذ أن كنت لاعبًا في ليفربول، فهذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأضاف: "إنه أمر مميز، أعرف مدى خصوصية هذه المسابقة لمشجعينا ولكل شخص هنا في إنجلترا، نحن نتطلع إلى ذلك، ستكون مباراة ضد مانشستر سيتي مرة أخرى، لذا ستكون صعبة حقًا".

وأردف البرازيلي: "ويمبلي مكان مميز، لقد لعبنا هناك بالفعل وكان الدعم لا يصدق من جماهيرنا، آمل ألا يكون الأمر مختلفًا هذه المرة وأن نحقق نتيجة جيدة أيضًا".

وكانت رحلة الريدز الأخيرة إلى ويمبلي، انتهت بفوز ليفربول بكأس كاراباو، حيث لعب فابينيو دوره بتسجيله ركلة جزاء مذهلة على طريقة بانينكا في الفوز بركلات الترجيح على تشيلسي في فبراير.

طالع | داني ميرفي: لن أتفاجأ إذا سجل محمد صلاح هدف فوز ليفربول أمام مانشستر سيتي

وعلّق صاحب القميص رقم 3: "لقد استمتعت بتلك اللحظة! كنت أعلم في رأيي أن المباراة يمكن أن تدخل في ركلات الترجيح، لذلك كنت مستعدًا، كنت على استعداد لتسديد ركلة الجزاء بهذه الطريقة، لذلك عندما كنت أسير لأخذ الكرة، كنت واثقًا من تسجيلها، لقد فعلتها واستمتعت بها حقًا، أعتقد أن المشجعين استمتعوا بها أيضًا".

وعن رغبته في الفوز باللقب، أكد فابينيو: "كلاعب في ليفربول، تريد الفوز بكل شيء، أعتقد أن كأس الاتحاد الإنجليزي هي الكأس الوحيدة التي لم تفز بها هذه المجموعة بعد، بالطبع سيكون من المميّز حقًا الفوز بهذا أيضًا".

وواصل: "أريد أن أفوز لأننا فريق طموح وقوي حقًا، نحن نادي ليفربول، سنبذل قصارى جهدنا للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي".

وبشأن كيفية الاستعداد لمواجهة فريق مثل مانشستر سيتي، يوضح فابينيو: "يجب أن يكون هناك تعافي جيد حقًا بعد المباريات لأننا الآن لدينا فقط مباريات مهمة، يمكننا القول إن لدينا نهائيات الآن، وعلينا أن نفوز في كل مباراة إذا أردنا البقاء على قيد الحياة في المسابقات، لمحاولة الفوز بالمزيد من الألقاب".

وأكمل لاعب ليفربول: "يجب أن نركز حقًا على المباراة التالية والاستعداد لها، تركز المجموعة حقًا على ذلك، وتتطلع إلى هذه اللحظة من الموسم، الجميع جاهز للعب، ومستعد لمساعدة الفريق، أعتقد أننا في مزاج جيد للعب هذه المباريات".

وحول الدفاع أمام لاعبي السيتي، استطرد لاعب الوسط: "من الصعب حقًا اللعب ضد شيء كهذا لأنهم يعرفون كيفية الاحتفاظ بالكرة، ولديهم لاعبون معتادون عليها ولديهم لاعبون يمكنهم تغيير اللعبة بتمريرة أو إنهاء الهجمة في حركة واحدة، أحاول إغلاق كل تلك المساحات، وبالطبع هذا صعب حقًا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: أنا في ورطة قبل مواجهة ليفربول

وواصل فابينيو تصريحاته: "يبدو أن بعض اللاعبين لم يفقدوا الكرة أبدًا، من الصعب حقًا اللعب ضد لاعبين مثلهم، لكن كما قلت، سأبذل قصارى جهدي للدفاع أمامهم".

وعن احتفاله مع كوناتي بهدفه في بنفيكا بدوري الأبطال، أفاد: "نعم! لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذه الطريقة لأنني لا أفعل ذلك أبدًا عندما أسجل، أقوم دائمًا بالوقوف، فأنا لا أقوم بالتزحلق أبدًا، لكن عندما رأيت كوناتي يركض قلت، 'لنفعل هذا أيضًا' لأنني كنت سعيدًا بالهدف، كنت سعيدًا من أجله".

واسترسل: "أعتقد أنه في احتفالي القادم سأحاول القيام بذلك مرة أخرى لإظهار أنه كان مجرد حادث وأن أرضية الملعب كانت جافة قليلاً وكانت هذه هي المشكلة!".

وبشأن دوره الدفاعي، تابع فابينيو: "بالتأكيد الجزء الأول من عملي هو الدفاع جيدًا ومحاولة مساعدة الدفاع وحماية الدفاع، هذا هو الأهم بالنسبة لي، أنا سعيد دائمًا عندما نحافظ على شباكنا نظيفة".

وأتم: "عندما نكون متسقين حقًا في الدفاع، عندما لا يكون لدى الفريق الآخر فرصة كبيرة للتسجيل، هذا هو عملي، وفقًا لمركزي هذا ما أريده، لكن، بالطبع، عندما تسنح لي الفرصة للتسجيل أو المساعدة، فأنا دائمًا سعيد أيضًا".