كشفت تقارير صحفية عن الموعد المتوقع للرد على الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد المصري لكرة القدم إلى نظيره فيفا، وطلب إعادة مباراة مصر والسنغال.

كانت مصر أول من تقدم بشكوى رسمية إلى الفيفا بعد تعرض المنتخب لمخالفات من جانب الجمهور السنغالي، خلال المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل لكأس العالم قطر 2022.

استخدمت الجماهير السنغالية، أشعة الليزر ضد اللاعبين طوال المباراة وأثناء تسديد ضربات الجزاء، بينما تعرضت حافلة المنتخب المصري للهجوم قبل المباراة وظهرت لافتات عنصرية داخل وخارج الملعب.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم: "تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي إلى مراقب المباراة والمسؤول الأمني ​​CAF والفيفا قبل بدء المباراة بين الفريقين".

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات هجومية في المدرجات تستهدف اللاعبين وتحديدًا محمد صلاح.

وعلاوة على ذلك، فقد أرهب المشجعون السنغاليون لاعبي مصر بإلقاء الزجاجات والحجارة عليهم خلال فترة الإحماء، وكذلك مهاجمة حافلة المنتخب المصري، مما تسبب في تحطم الزجاج وبعض الإصابات وهو ما تم توثيقه بالصور والفيديوهات المرفقة بالبطولة".

وفي الليلة نفسها، أخفقت الجزائر أيضا في التأهل لكأس العالم 2022، بعد هزيمة أمام الكاميرون في المباراة الفاصلة للتأهل.

كما تركت الجزائر تشعر بالظلم، لا سيما من قبل حكام المباراة، وأرسلت شكوى أيضًا إلى الفيفا.

اقرأ أيضًا.. ياسين بونو: مصر كانت تفضل الخسارة أمامنا في أمم إفريقيا مقابل التأهل لكأس العالم

وجاء في بيانهم ما يلي: "تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم استئنافًا رسميًا إلى فيفا ضد التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة المباراة".

"نحن مصممون على استخدام جميع الأصوات المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقهم وإعادة المباراة في ظل ظروف تضمن نزاهة وتحيز التحكيم".

متى تحصل مصر والجزائر على رد من الفيفا

لم تتلق مصر والجزائر بعد ردًا رسميًا على مناشداتهما، ولا يزال الفيفا يفكر في الأمر، وبحسب ما أفاد موقع "جول" العالمي، من المتوقع أن يتم اتخاذ قرارات نهائية بحلول نهاية أبريل، مع حاجة الجميع إلى معرفة موقفهم.

تم بالفعل إجراء قرعة كأس العالم قطر 2022، حيث تم تحديد مباريات دور المجموعات.

ومن المقرر أن تواجه السنغال الدولة المضيفة قطر، والإكوادور وهولندا، في حين ستلعب الكاميرون مع البرازيل وسويسرا وصربيا.