أكد ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، داني ألفيس، أنه غير مستاء من قرار زميله ومدربه الحالي، تشافي هيرنانديز، بالإقصاء من قائمة بطولة الدوري الأوروبي.

ولم يسجل برشلونة، اللاعب البرازيلي الدولي في قائمته الأوروبية بسبب رغبته في تسجيل الصفقات الجديدة الأخرى في يناير، التي كان يراها تشافي أكثر أهمية من داني ألفيس مثل بيير إيمريك أوباميانج، فيران توريس وأداما تراوري.

اقرأ أيضًا.. بدر بانون يظهر في تدريبات الرجاء المغربي

داني ألفيس

وتحدث ألفيس عن قرار تشافي في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قائلا: "لا بد أن يفهم الشخص أن الحياة ما هي إلا مراحل، وأنا في مرحلة أقرب إلى نهاية مسيرتي من بدايتها".

وأضاف: "إذا فعل تشافي بي هذا الأمر في عمر الخامسة والعشرين قد ينتهي الأمر بيننا بشجار بالأيدي، لكنني هنا لمساعدة برشلونة مثله تمامًا، وأعرف أنه يؤلمه قرار إقصائي من قائمة الدوري الأوروبي ولكنه كان حتميًا وأعلم جيدًا الأسباب، حتى لو كنت أنا سأستبعد من يسجلون الأهداف لكن بالنسبة لتشافي كان مركزي هو الذي يمكن أن يستغني عنه أكثر من غيره".

وتابع: "سأشعر بأنني فزت باللقب مثل أي لاعب آخر حتى ولو لم يحتسب لي، لأنه لقب لنادي برشلونة، رغم أن طعمه سيبدو مختلفًا بالنسبة لي لأنني لا أشارك في تلك البطولة، لكن دعونا نرى برشلونة بطلًا في الدوري الأوروبي".

وأضاف: "هذا ما حدث أيضًا في مباراة الكلاسيكو، أعلم دوري وما يتعين على فعله مع برشلونة، نحن في مرحلة مهمة وصعبة والجميع هنا يساعد النادي من أجل الفوز، هذا ما أفعله مع البرازيل، عليك أن تفعل أفضل ما لديك في كل الاحتمالات التي توفرها لك الحياة، التواجد في هذا النادي مرة أخرى هدية، ومن لا يملكني يخسرني".

وعن رأيه في مباراة آنتراخت فرانكفورت تابع: "أعاني لعدم قدرتي على مساعدة الفريق، لكن الأجواء هادئة كانت مباراة صعبة للغاية، حاولت تخفيف الضغط عن اللاعبين، لأن مباريات المراحل الاقصائية معقدة، لقد عشت الكثير منها خاصة أمام الأندية الألمانية، يجب أن تتحلى بالقدرات البدنية، عليك أن تبذل مجهودًا مضاعفًا، لكن بعد التعادل هناك 1-1 برشلونة في موقف أقوى".

وعن فرص برشلونة في حصد لقب الدوري الأوروبي قال: "نحن المفضلون بلا أي شك، يجب أن يترشح برشلونة أو منتخب البرازيل لأي بطولة ينافسون عليها، بسبب تاريخهم ولاعبيهم المميزين".

بيدري

وعمن اللاعبين الذين يحبهم ويعجب بهم من الشباب في برشلونة: "مثل الغالبية، بيدري لاعب رائع لديه روح الشباب وخبرة الرجل العجوز، لا يهتم بأي شيء، لا يخاف، لا يهتم بمن يلعب أمامهم، طالما أنه يتجنب المقارنات بلاعبين سابقين مثل إنييستا، هذا ضغط كبير وإضافي لأنه من الصعب الوصول إلى هذا المستوى، يكاد يكون مستحيلًا".

وعن إذا سيعترض إذا طلب بيدري الحصول على رقم قميصه 8، قال: "قلت له من قبل لأنني أعرف كم هو يحبه، إذا كان يريد الرقم يمكنني قبول الأمر وتحدثت مع النادي وإذا كان يرغب في ذلك بالموسم المقبل، يمكنه الحصول عليه، فهو قميص عظيم ارتداه لاعبين عظماء مثل إنييستا وخريستو ستويشكوف، قدما الكثير للنادي وفازوا بالبطولات، لقد ارتديت 6 وكذلك 22 مثل تشافي وأبيدال ويتبقى لدي قميص واحد فقط (ضاحكًا) هو 10، لكن لا تأخذوا الأمر على محمل الجد".