رد وائل جمعة مدير منتخب مصر السابق على المقارنة بين بيتسو موسيماني والبرتغالي مانويل جوزيه كونهما أفضل من توليا تدريب الأهلي، مشيرًا إلى أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية.

وقال وائل جمعة في تصريحات لبرنامج "في الدقيقة" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب": "مانويل جوزيه ساعدني كثيرًا وكان سبب انضمامي للأهلي، ووثق بي كثيرًا وتعلمت منه الكثير، حتى في الوقت الذي حدث مشكلة بيني وبينه كانت بسبب سوء تفاهم، وهو من أصلح ذلك فيما بعد".

وبسؤاله هل موسيماني أفضل مدرب في تاريخ الأهلي، أجاب: "لا طبعًا، لا زال مانويل جوزيه هو الأفضل".

واستطرد: "عماد متعب ثاني أفضل مهاجم في تاريخ مصر بعد حسام حسن، متعب عاش أفضل فترة في تاريخ الكرة المصرية وساهم في إنجازات كبيرة".

طالع | وائل جمعة: واقعة حسام غالي والضعف الإداري سبب رحيلي عن الأهلي.. ولا أحد كان يعرف إمام عاشور

وعن مروان حمدي، أجاب: "الناس يحاسبون رأس الحربة على عدد الأهداف التي يسجلها، مروان يؤدي المطلوب منه من خلال التكليفات المُكلف بها، لكن الناس يحاسبونه على عدم تسجيل الأهداف".

وواصل: "محمد صلاح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية، وما يفعله لـ منتخب مصر واسم مصر في أوروبا يجعله أسطورة، لكن أتمنى أن يتوج ببطولة قارية مع الفراعنة قبل اعتزاله".

واستطرد: "بكاري جاسما شخصية خارج الملعب جيدة، لكن طبيعة الحكام الأفارقة يتأثرون بالضغط الجماهيري، قبل مباراة الكاميرون حذرني قبل اللقاء".

واختتم: "لكن للأمانة هذا الحكم هو نفسه الذي تأهل منتخب مصر في 2018 من خلال المباراة التي كان يديرها، لكنه تأثر بالحملة التي فعلها الإعلام المصري ضده، أرى أن هذه الحملة جعلت الضغط علينا كجهاز فني، نحن وجهنا الضغط كله لنا وقمنا بحماية الفريق".